منوعات

​أقوى 10 مسلسلات مصرية في دراما رمضان 2018​

[su_label type=”info”]سمانيوز/منوعات/متابعات[/su_label] بدأت التوقعات بنجاح بعض الاعمال الفنية وتميزها خلال الموسم الرمضاني، فيما خاب البعض الآخر وفي الوقت نفسه فاجأ بعض النجوم الجمهور بأعمال فوق مستوى التوقعات
 
١) مسلسل لــ “نسر الصعيد”
نسر الصعيد حققت حلقاته الأولى مشاهدة جيدة، جعلته من الأعمال الأكثر مشاهدة في الأيام الأولى من شهر رمضان، والمسلسل بطولة محمد رمضان ودرة وعائشة وبن أحمد وسيد رجب.
وتدور أحداثه حول ضابط الشرطة زين (محمد رمضان)، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر (سيد رجب)، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كل منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد زين نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.
 
٢) مسلسل “كلبش 2”
كلبش2 جاء على نفس مستوى التوقعات، فقد خمن البعض أن يحقق العمل نفس نجاح الجزء الاول وهو ما تحقق بالفعل فقد حققت الحلقات الأولى رواجا في الشارع المصري، وردود أفعال واسعة بين الفنانين، فقد أشاد به على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من محمد امام وبيومي فؤاد وعدد كبير من النجوم.
المسلسل بطولة أمير كرارة وهيثم زكي وهالة فاخر وروجينا وتدور أحداثه بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد قتل أهله، وإصابته فيقرر الانتقام.
 
٣) مسلسل “عوالم خفية”
عوالم خفية للنجم عادل امام ورغم عدم وجود بطلة من نجمات الصف الاول، إلا ان العمل نجح في جذب المشاهدين بعد الحلقة الاولى التي احتوت على جريمة قتل تعرضت لها الفنانة رانيا فريد شوقي ونجحت الحلقة في جذب المشاهدين للعمل منذ بدايته، المسلسل بطولة هبة مجدي وبشرى وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم لميس الحديدي وسمير غانم، وتدور أحداثه حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.
 
٤) مسلسل “رحيم”
رحيم من المسلسلات التي تصدرت قائمة الأكثر تداولاً، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد أن احتوت الحلقة الاولى على كم من المواقف الانسانية التي جمعت بين الأب وابنه، وكذلك أحداث مشوقة وأكشن في الوقت نفسه، مما جعل الجمهور يهتم بمتابعته المسلسل. بطولة ياسر جلال ونور وكمال أبو ريا ودينا.
وتدور أحداثه حول رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.
 
٥) مسلسل «سك على اخواتك»
مسلسل كوميدي من اخراج وائل احسان، وبطولة نجم مسرح مصر علي ربيع، ويشاركه زميله كريم عفيفي والفنانة سلوى خطاب وصلاح عبد الله.
وتدور أحداثه حول شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجأ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة.
 
٦) مسلسل «بالحجم العائلي»
بطولة النجم يحيي الفخراني، وهو العمل الذي نجح في تحقيق النجاح الذي افتقده مسلسله الأخير “دهشة”، وتشارك في بطولته يسرا اللوزي وميرفت أمين.
وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق (نادر)، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعماً في فندق بإحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، لكن يبدو أن زوجته لها رأي أخر.
كما أن يحيي الفخراني يسبق ياسر جلال في قائمة الأكثر تداولا على تويتر.
 
٧) مسلسل «أرض النفاق»
رغم استعباده من العرض الرمضاني على التلفزيون المصري، إلا أن المسلسل الكوميدي الذي يقوم ببطولته محمد هنيدي نجحت حلقاته الأولى، في تحقيق نجاحاً كبيراً فاق التوقعات.
ويشارك هنيدي البطولة هنا الزاهد ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وتدور أحداثه حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي اسمه (مسعود)، ذلك العامل كان دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذي يقدم له أخلاقاً للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.
 
٨) مسلسل «أبو عمر المصري»
بطولة أحمد عز واروى جودة، ولم تخل حلقاته الأولى من التشويق مما جعل هناك اهتماماً بمتابعته.
وتدور أحداثه حول المحامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيماً» سلمياً يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية، ويواجه أزمة تهدد بوقف عرضه.
 
٩) مسلسل «فوق السحاب»
بطولة هاني سلامة من الأعمال التي حققت حلقاتها الأولى ايضا رواجاً كبيراً، وهو بطولة هاني سلامة وابراهيم نصر وعفاف شعيب.
وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول شاب بسيط، على علاقة حب بفتاة، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يدخل إلى عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن في روسيا، لكنه يهرب منه، لكنه لم يستطع الهروب من عالم المافيا.
 
١٠) مسلسل «الوصية»
يجمع للمرة الأولى نجمي الكوميديا أحمد أمين وأكرم حسني، ويعد أحد الأعمال الكوميدية التي لاقت حلقاتها الأولى استحسان الجمهور وهو ما بدا واضحاً من تعليقاتهم على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول شاب مستهتر يتوفى والده، ويترك له وصية واجبة النفاذ، فيطلب من صديقه “أمين” أن يساعده في تنفيذها حتى يتمكن من الحصول على الميراث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى