2018/08/17 - 6:48ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / استكمال تحرير الحديدة يعزل مليشيات الحوثي بحريا ويمهد لتحرير محافظات أخرى

استكمال تحرير الحديدة يعزل مليشيات الحوثي بحريا ويمهد لتحرير محافظات أخرى

سمانيوز/تقرير/خاص

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية تواصل القوات المشتركة من ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية والمقاومة الوطنية تحقيق الانتصارات في محافظة الحديدة بالساحل الغربي ، وباتت القوات المشتركة على بعد 15كيلوا من مطار الحديدة ، الذي تستعد القوات لتحريره ومن ثم تحرير الميناء الذي يعد آخر المنافذ البحرية لمليشيات الحوثي الإيرانية.

وتؤكد مجريات الأحداث أن معركة الساحل الغربي باتت محسومة وفقاً للمعايير العسكرية، وأن تحرير ميناء الحديدة ومطارها بات مسألة وقت ، وباستكمال تحرير الحديدة تكون مليشيات الحوثي قد تلقت صفعة قوية تمهد لعزلها بحريا وخسارتها لمحافظات أخرى.

استعدادت لتحرير  المطار والميناء

وفي آخر التطورات  في جبهة الساحل الغربي أكدت مصادر عسكرية ان القوات المشتركة باسناد القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي  لاقتحام مطار الحديدة وتخليصه من ايدي مليشيات الحوثيين الايرانية ، وذلك عقب التقدم الكبير الذي حققته ألوية العمالقة والمقاومة التهامية والوطنية خلال اليومين الماضيين.

وبحسب مقاومون، فقد تمركزت القوات المشتركة في منطقة الدريهمي، حيث تستعد لاقتحام مطار الحديدة الذي  يبعد اقل من 15 كيلو من تمركز القوات المسنودة بقوات التحالف.

وتمكنت القوات المشتركة من السيطرة على مناطق جديدة خلال معارك شرسة، واغتنام اسلحة متنوعة تركتها مليشيات الحوثيين وولت هاربة ، كما عثرت ألوية العمالقة الجنوبية على صواريخ بالستية في مديرية الدريهمي بالحديدة.

عزل المليشيات بحريا والتمهيد لمعارك أخرى

وتحتل انتصارات القوات المشتركة في الساحل الغربي وتحديدا في محافظة الحديدة واستكمال تحريرها  أهمية كبرى من حيث كونها ستجعل السيطرة على ميناء الحديدة وهو آخر المنافذ البحرية لمليشيات الحوثي ، ويفتح الطريق امام تقدم القوات على ما تبقى من السواحل اليمنية وصولا إلى ميدي ، وبالتالى يتم عزل مليشيات الحوثي بحريا بشكل كامل ، وتقطع منافذ تهريب الأسلحة.

وبالإضافة إلى ذلك سيسهم تحرير ميناء الحديدة من مليشيات الحوثي في حماية الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر بشكل كامل مع استكمال تحرير كافة السواحل اليمنية.

ومن بين المكاسب والأهمية التي يحتلها استكمال تحرير الحديدة هو  فتح الطريق أمام معارك قادمة باتجاه صنعاء ، والتمهيد لانطلاق معركة تحريرها وبقية المحافظات اليمنية المجاورة لصنعاء.

رفع المعاناة عن المواطنين

ونظرا لما كانت تمارسة مليشيات الحوثي الإيرانية من انتهاكات جسيمة بحق أبناء محافظة الحديدة ، وتستخدمهم كدروع بشرية ، بالإضافة للزج بهم في الحبهات بالقوة ، وارغامهم على زراعة الألغام التي تخلف ضحايا من المواطنين الأبرياء ، وكذلك نهب المليشيات الحوثية للمساعدات الأممية وحرمان الأهالي منها.

وبالنظر إلى حرص القوات المشتركة على التقليل من الخسائر المادية والبشرية والحفاظ على البنية التحتية في مدينة الحديدة التي تسعى المليشيات لتدميرها من خلال التمترس فيها وفي منازل المواطنين.

فإن ما تحقق من انتصارات في الحديدة واستكمال تحريرها ، سوف ينهي معاناة المواطنين من التهميش والحرمان ، والاستغلال ، ومخاطر الحروب والألغاز ، ويفتح الطريق أمام استثبات الأمن والاستقرار ، والشروع في أعمال البناء والأعمار وانتشال المواطنين من المعاناة ليعيشوا حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *