2018/11/19 - 10:27ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ لحج يزور الشخصية السياسية والعسكرية /احمد سالم عبيد في منزله

محافظ لحج يزور الشخصية السياسية والعسكرية /احمد سالم عبيد في منزله

سمانيوز/لحج/خاص

زار محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17مشاه اللواء ركن /احمدعبدالله علي تركي اليوم الشخصية الاجتماعية والسياسية والعسكرية اللواء احمد س الم عبيد في منزلة بمنطقة الوهط .

وفي زيارته الانسانية اطمأن المحافظ تركي على صحة المناضل احمد سالم عبيد وقدم له التهاني والتبركات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وتبادل معه الحديث مطمئناً اياه بأنه سيكون الى جانبه في أي لحظة نظراً للدور النضالي والوطني الذي يتحلى به احمد سالم عبيد

وقال المحافظ تركي للمناضل احمد سالم عبيد “أنتم قادتنا وسنظل الى جانبكم ، وسنعمل كل ماتملية علينا ضمائرنا تجاه قيادتنا التي تعتبر النواه الاساسية والسياسية لاعادة التوزان في البلد من خلال النضال الثوري .

من جانبه عبر المناضل احمد سالم عبيد عن سعادته البالغة لهذه اللفته الكريمة من قبل المحافظ

مثنياً على مواقفه الانسانية التي قال انها ليست غريبة على شخص مناضل مثل اللواء /تركي مؤكداً ان حالته مستقرة ولله الحمد

#اللواء أحمد سالم عبيد شغل وزير لدفاع في الجيش الجنوبي ثم انتقل لسلك الدبلماسي وشغل سفير في اثيوبيا غادر مع مجموعه من رفاقه الى جمهوريه مصر في صيف عام1994م.

ويعتبر الشخصية السياسية والقيادية /احمد سالم عبيد من ابناء عاصمة محافظه لحج , التحق في الكفاح المسلح ايام الثورة ضد الاستعمار البريطاني وواصل دراسته الأكاديمية العسكرية في مصر ثم تدرج في عدة مناصب في جمهورية اليمن الديمقراطية عدن , منها وزيرا للدفاع وثم سفير في جمهورية أثيوبيا حتى عام 86 وبعد الاحداث الدامية في يناير تخلى عن منصبه بطريقة قانونية ورحل الى اليمن الشمالي .

وبعد الوحدة عاد نشاطه السياسي في الحزب الاشتراكي وعند سقوط عدن غادر مع مجموعة من رفاقه الى جمهورية مصر ..

ولكن عندما قام الرئيس اليمني السابق صالح  في زيارة الى مصر بعد حرب 94 لمقابلة مجموعة من القيادة النازحة فطلب الرئيس اليمني السابق  من احمد مقابلته عبر اتصال ولكن احمد رفض وجرى سوء تفاهم بينه وبين صالح  ثم قاله الرئيس السابق ان شاء الله اجيبك الى اليمن مقيد .

 

ولكن الاخ احمد لم يأخذ الامر في محمل الجد وبعد فترة وجيزة فجأة وهو ماشي في احد شوارع القاهرة الذي يتردد في احد مقاهيها قاموا اربعة اشخاص مصريين في الامساك فيه بالقوة واقتادوه الى احد سجون الاستخبارات المصرية ولكن عندما تعرفوا على شخصيته سمحوا له في الاتصال في احد بناته وقالها انا عند ناس محترمين اي انسان يسأل علي ابلغيه في هذا الامر وطلعت هذه البنت اذكى منهم عرفت في الموضوع وابلغت جميع اصدقائه في الامر.

 

ثم بعد بضعة ايام رحل في طائرة خاصة الى صنعاء ومنها اودع في احد الزنزانات الانفرادية تحت الأرض من دون اي تحقيق او استجواب ولكن تعاملوا معه بكل وقاحة وبعد ضغط مارسته المنظمات ليطلق سراحه, ظل شامخ شموخ جبال شمسان وردفان , بل ظل المناضل الوطني الشريف كما عرفه ابناء الحج كان قائد لجبهة الوهط ثم قائد جبهة بير احمد مدينة الشعب في حرب ١٩٩٤

ويعتبر المناضل /احمد سالم عبيد من ابرز القيادات الحنوبية الفاعلة ومن مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين في العام 2007م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *