2018/10/20 - 7:19ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / ​مخاوف من تمترس الحوثيون بين السكان في الحديدة​

​مخاوف من تمترس الحوثيون بين السكان في الحديدة​

سمانيوز/الحديدة/خالد شوبه/تقرير

تزامناً مع التقدم الكبير الذي تحققة الوية العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة المدعومة من دول التحالف العربي وخاصة القوات المسلحة الإماراتية في محافظة الحديدة ، بدأت المليشيات الحوثية تشعر بالخطر الداهم الذي بات يتهدد صمودها وزعامتها على تلك المحافظة اليمنية الهامة.

 

ورغم العزلة والانطوائية المحيطة والحياة البسيطة و المسالمة التي يُعرف بها سكان هذة المحافظة الساحلية الهامة ، الا ان صرامة وعنجهية وتعامل جماعة المليشيات الحوثية بالترقيب تارة والتهديدات تارات اخرى اجبر العديد من المستضعفين ممن لم يحالفهم الحظ والظروف في الخروج و الهروب من المدينة ، على مجاراة الاحداث العسكرية القائمة هناك فتحوث البعض منهم لعدة اسباب منها الحاجة المادية والظروف المعيشية والاغراءات المالية اوالتهديدات بالتصفيات الجسدية، حيث دفعت تلك العوامل الكثير منهم للتسليم بالامر الواقع الذي افضتة الارض حتى الآن.

 

ومع ان غموضاً حاداً يكتنف وسط المدينة الا ان معلومات تتوارد عن ان قيام عناصر الميليشيات الحوثية بحفر الخنادق واقامة المتارس واغلاق الطرق والشوارع الرئيسية بالكتل الاسمنية والحواجز الخرسانية والتمترس في الاحياء الشعبية والمنازل المأهولة بالسكان.

 

كما أثار سكان محليون مخاوفهم من قيام القوات المشتركة وطيران التحالف العربي باستهداف منازلهم بسبب قيام جماعات المليشيا الحوثية بنشر قناصيين على اسطح المنازل وخاصة العمارات ذات الادوار العالية ومنع سكان تلك المنازل من مغادرتها.

 

وحسب ماهو متوقع فقد منعت المليشيات الحوثية خروج السكان من المدينة وتحصن المقاتلون التابعون لتلك المليثشيات

وسط الاحياء السكانية واستخدموا السكان دروعاً بشرية حماية لعناصرها، كما افاد بعض الاهالي قيام الجماعات الحوثية المسلحة بزراعة الالغام في اماكن التجمعات السكانية دون ادنى شعور بمخاطرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *