صرخة وطن

الإنجازات في محافظة لحج و فقاعات الصابون ( الحلقة1 ) كهرباء لحج و تحول النعمة إلى نقمة لمواطني الحوطة و تبن !!!!!

فؤاد داؤود

كاتب وناشط اعلامي جنوبي
بعد أن استبشر مواطنو الحوطة و تبن خيرٱ بوصول العشرة ميجا مستخدم نظيف إلى محطة بئر ناصر كطاقة مشتراة و بدأ دبيب الأمل يتسلل إلى قلوبهم شيئٱ فشيئٱ بتحسن أحوال الكهرباء و تخلصهم و لو بالشيئ اليسير مما يعانوه من لهيب الحر لكثرة الإنطفاءات للتيار الكهربائي المصاحب لشدة الحرارة و قسوتها في ذلك الصيف الغائض الذي أرهق الكثيرين و أثقل كاهلهم و تسبب للعديد من أبناء هاتين المديريتين من العجزة و النساء و الأطفال بالعديد من الأمراض و باتوا يعانون من هذه الحالة المزرية الجاثمة على صدورهم الأمرين ….
إلا أن سرعان ماتبخرت فرحتهم في الهواء و ذهبت الآمال و الأحلام بوصول هذه الميجاوات العشرة للطاقة الكهربائية المشتراه أدراج الرياح لعدم شعورهم بأي تحسن في التيار الكهربائي ، بل أن الحالة ازدادت سوءٱ و أصبحت ساعات الإنطفاءات أكثر من ذي قبل مع ضعف شديد في التيار الكهربائي أدى إلى تعطل و خراب الكثير من الأجهزة الكهربائية للمواطنين التي لم يتمكنوا من الوصول إليها إلا بعد شق الأنفس و تحمل المديونيات و الأعباء المالية التي سببت لهم عجزٱ في حياتهم المعيشية ليأتي ذلك التيار الرديئ الذي تتلاعب به أياد خبيثة ظاهرة و خفية ليذهب ما تحصل عليه المواطن بشد الحيل هباءٱ منثورا !!!
مآسي قاسية و معاناة مريرة يكابدها المواطن في الحوطة و تبن بمحافظة لحج من ذلك التيار الكهربائي المضاف المقيت اللعين الذي حطم في دواخلهم أي بصيص أمل لأي تحسن ملحوظ حتى بات لسان حال المواطن البسيط يقول: خذوا ما جئتم به لنا من ميجاوات إضافية و أعيدوا لنا الحال كما كان عليه فذلك أفضل لنا و أرحم !!!!!
فيا ترى هل سترى كهرباء لحج بصيصٱ من أمل في إحداث تغيرات ملحوظة في تيارها الكهربائي يلامس حياة المواطن و يخلصه من كابوسه المظلم الذي بات متحكمٱ بحياته دون أن يستطيع منه انفلاتٱ في ظل إدارة تحيط الكثير منها الشبهات بل أن عليهم قضايا فساد في نيابة الإستئناف …. و هذا ما سنتطرق إليه في حلقتنا القادمة !!!!!
ملف ساخن نضعه على طاولة التركي علنا نسمع صدى إحداث تحولات جوهرية فيه تحيل بين المواطن و مأساته التي سببها له ذلك التيار الرديئ للطاقة الكهربائية و ضعفها و إزدياد زمن انطفاءاتها ؟!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى