2018/07/20 - 9:37م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الوكيل الأول بن عويض يدشن الدفعة الاولى من الكتاب المدرسي المقدم دعما من الحكومة السعودية (وفق المنهج اليمني) .

الوكيل الأول بن عويض يدشن الدفعة الاولى من الكتاب المدرسي المقدم دعما من الحكومة السعودية (وفق المنهج اليمني) .

سمانيوز/المهرة / ناصر الساكت

دشن الوكيل الأول لمحافظة المهرة الأستاذ مختار محمد بن عويض الجعفري بمعية قائد القوات السعودية (التحالف العربي) العميد عبدالعزيز الشريف اليوم الدفعة الأولى من المناهج الدراسية للعام الدراسي القادم 2018/2019م (وفق المنهج الدراسي اليمني) المقدمة دعما من حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لسد النقص الحاصل في الكتاب المدرسي .

وأكد الوكيل الأول بن عويض على أهمية هذا الدعم نظرا لوجود نقصا كبيرا في الكتاب المدرسي بسبب الحرب وسيطرت المليشيات على مؤسسات الدولة .

معبرا عن شكره وتقديره للأشقاء في التحالف العربي وحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها ووقوفها الأخوي إلى جانب اليمن عموما والمهرة على وجه الخصوص في هذه المحنة .

موضحا بأن قطاع التربية والتعليم حضي بدعم كبير من قبل الأشقاء في حكومة المملكة فبالإضافة إلى الكتاب المدرسي قدمت المملكة مشكورة كمية من (الحواسيب) لمكتب التربية والتعليم وعدد من (الباصات) وسوف تقدم المملكة دعما آخر لقطاع التعليم يتعلق بالأثاث المدرسي سيصل قريبا بإذن الله .

وأشاد الوكيل الأول بدور محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت في متابعة مثل هذه الاحتياجات مع الأشقاء في التحالف والعمل الجاد لتوفيرها .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش بأن هذه الدفعة من المناهج الدراسية تشمل الصفوف من (1-6) من المرحلة الاساسية كدفعة أولى.

مطالبا الأشقاء في التحالف توفير كميات كافية من الكتب المدرسية ليس فقط لهذه المرحلة بل لبقية المراحل الدراسية .

حضر عملية التدشين مدير عام إدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سعد علي القميري ومدير التربية والتعليم بمديرية الغيضة إبراهيم جعرة وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *