أخبار عربية

​"ايقاف مؤقت" للعملية العسكرية في محيط مدينة الحديدة اليمنية

[su_label type=”info”]سمانيوز/خاص[/su_label] أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن التحالف العربي أوقف مؤقتًا عملياته العسكرية في محيط مدينة الحديدة اليمنية.
وأشار قرقاش، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن هذا القرار هدفه إتاحة الوقت الكافي للمبعوث الأممي مارتن غريفيث؛ للوصول إلى انسحاب غير مشروط للحوثيين من المدينة والميناء، مُتمنيًا النجاح للمبعوث الأممي في مهمته.
وتابع: “سنواصل الضغط على الحوثيين على مشارف الحديدة بانتظار نتائج زيارة المبعوث الدولي إلى صنعاء”، لافتًا إلى أن الفرصة متاحة للتوصل إلى حل بانسحاب غير مشروط للحوثيين من الحديدة”.
وأكد قرقاش، أنه في حال فشل الجهود الدبلوماسية فإن الضغط العسكري المتواصل سيؤدي إلى تحرير الحديدة، وإجبار الحوثيين على الانخراط في مفاوضات جدية.
وأبلغ الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، المبعوث الأممي، يوم الأربعاء الماضي، خلال لقائه في عدن، أنه على ميليشيات الحوثيين الانسحاب من مدينة الحديدة وليس من مينائها وحسب، ودخول قوات من وزارة الداخلية لضمان الأمن فيها كمدخل لتطبيق القرار الأممي 2216 المتضمن الانسحاب وتسليم السلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى