الجنوب العربي

وزير التربية في لحج لتفقد سير اختبارات الثانوية

[su_label type=”info”]سمانيوز/عدن / الأعلام التربوي[/su_label] تواصلا مع نزولاته التفقدية لمراكز اختبارات الثانوية العامة، قام معالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لمس اليوم بزيارة تفقدية لمراكز الاختبارات في محافظة لحج.
وكان في استقبال الأخ وزير التربية اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج ود.محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية بالمحافظة.
وتفقد وزير التربية ومعه الأخوان محافظ لحج ومدير عام مكتب التربية عددا من المراكز الاختبارية في كل من مدينتي صبر والحوطة، عاصمة المحافظة، حيث تنقلوا بين قاعات الاختبارات واطلعوا على سير العملية الاختبارية.
وطمأن معالي وزير التربية الطلاب والطالبات بأن الوزارة راعت الفروق الفردية في إعداد الأسئلة، مشددا على ضرورة تجنب الغش والابتعاد عن هذه الظاهرة، وقال: “علينا أن نتعاون جميعا للقضاء على هذه الآفة التي أرساها النظام السابق، ونبدأ عهدا جديدا لخلق جيل جديد وبناء يمن جديد”.
واضاف: “ظاهرة الغش دمرت التعليم والمجتمعات لذا لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي أمامها، وأن لا نشجع أبناءنا عليها”.
وأثنى الوزير على التنظيم والترتيب الذي لمسهما في مراكز محافظة لحج، وكذا ما لاحظه من عدم تجمهر أهالي الطلاب والطالبات أمام المراكز الاختبارية كما كان مشاهدا خلال الأعوام السابقة.
وفي حديثه لوسائل الإعلام رحب الأخ محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بالأخ وزير التربية، مثنيا على جهوده الكبيرة التي بذلها ويبذلها منذ توليه قيادة الوزارة، وحرصه الدائم على إرساء مداميك العملية التربوية والتعليمية، مشيرا إلى وزير التربية د. عبدالله لملس هو الوزير الوحيد الذي يزور المحافظة منذ ما بعد حرب 2015 لمرتين.. شاكرا له حسه الوطني.
وعن اختبارات الثانوية الجارية شدد تركي من جانبه على محاربة ظاهرة الغش وقال بأن علينا اجتثاث هذا السرطان الخبيث الذي أصاب التعليم بالعلة والسقم.
إلى ذلك شكر د. محمد سعيد الزعوري مدير مكتب تربية لحج الأخ وزير التربية على زيارته لمراكز اختبارات المحافظة وتفقده سير العملية الاختبارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى