2018/10/20 - 7:20ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / المئات من اليمنيين يحتشدون أمام سفارة بلادهم للمطالبة المسؤولين لوضع حلول لمعاناتهم

المئات من اليمنيين يحتشدون أمام سفارة بلادهم للمطالبة المسؤولين لوضع حلول لمعاناتهم

سمانيوز/المملكة العربية السعودية/خاص

احتشد المئات من اليمنيين أمام سفارة بلادهم لمطالبة السفارة اليمنية في المملكة العربية السعودية بسرعة ترحيلهم من المملكة أو وضع حلول لمعاناتهم .
حيث وصل الوضع بالكثير من اليمنيين إلى عدم قدرتهم على تجديد الإقامة ودفع الرسوم المترتبة على ذلك؛ والتي تضاعفت بعد القرارات الأخيرة بالمملكة والتي تهدف إلى سعودة وتوطين الوظائف بالمملكة العربية السعودية ..

حيث يعاني عشرات الآلاف من الأسر اليمنية في المملكة حالة كارثية بسبب عدم وجود أعمال يستطيعون من خلالها تغطية احتياجاتهم وبنفس الوقت تسديد الرسوم الجديدة والتي تتضاعف سنوياً ..

غالبية المغتربين المطالبين هم من العالقين والمخالفين حسب القوانين السعودية الأخيرة ..

وقال بعضهم المحتشدين أنه غير قادر على العودة إلى بلادة بسبب عدم قدرته على دفع المستحقات التي تطلبها منه الجوازات السعودية ومكتب العمل ؛ وهذا ما دفعهم إلى اللجوء للمطالبة بتدخل السفارة من أجل وضع حلول تسهل عليهم المغادرة من بلاد الحرمين إلى اليمن حتى وإن كان الكثير منهم يسكن في مناطق “حرب” في اليمن ..

وأشار بعض المحتشدين إلى أن الخارجية اليمنية ممثلة بسفتراتها قد فشلت فشل ذريع بكل مسؤولياتها ولم تعمل على تقديم ابسط الالتزامات التي هي من أولويات مهامها تجاة المغترب اليمني في كثير البلدان ..

الجدير بالذكر أن اليمن لا زال في حالة حرب منذُ مارس 2015 والأغلبية من اليمنيين يعيشون بالداخل بأوضاع مأساوية من “مجاعة وفقر مدقع” وانعدام تام لكثير من الخدمات الأساسية ..
وصفتها المنظمات الدولية الوضع في اليمن بأسوأ كارثة إنسانية تعيشها المنطقة؛ وحذرت بعض التقارير الأممية من تفاقم الوضع الكارثي الإنساني في اليمن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *