2018/11/19 - 10:25ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / دبابيس جنوبية.. ​اصول الوطن تنهب​

دبابيس جنوبية.. ​اصول الوطن تنهب​

عقيد/ ابو انس باحطاب

كاتب جنوبي

 

لكل دولة اصولها الثابتة وممتلكاتها الخاصة محمية بالقانون ومحرم المساس او التصرف بها ،، فكل اصول الدولة الثابتة هي ملك للشعب ومدخراتها تصب في مصلحة الشعب،، ولكن للاسف الشديد اصول وممتلكات دولتنا الجنوبية سلبت وسلمت لآشخاص متنفذين من قبل رئيس عصابة صنعاء،، وماتبقى منها ينهب اليوم من قبل آيادي عابثة لاتريد للجنوب اي بنيه إقتصادية تمتلكها دولة الجنوب في حال نيل إستقلالها وسيادتها،،

وماجرى بالآمس يجري اليوم من قبل مجموعه من المتنفذين للبسط على اراضي وعقارات الدولة وهناك من استولى على مساحات شاسعة وتخطيطها سكني وبيعها على المواطنين وبعقود وهمية،، ومنهم من استولى على املاك خاصة ،،وكل هذا يجري على مرأى ومسمع جهات الاختصاص ممثلة بنيابة الاموال العامة والتخطيط الحضري وجهاز الرقابه، كما إن بعض المرافق الحكومية تحولت لمساكن لمن تضررت منازلهم جراء الحرب،، وإلا يومنا هذا لم يتم، وضع الحلول والمعالجات لهم،،

وهانحن نسمع عن ماتبقى من المنشئات الاقتصادية لدولة الجنوب ( مصفاة عدن) حيث يجري التخطيط لبيعها من قبل حكومة الشرعية التي لاهم لها غير الكسب الغير مشروع على حساب شعب الجنوب ليبقى الجنوب خالي من اي منشئاة وطنية اقتصادية خاصة به ،،

وهنا نضع تساؤلاتنا للجهات القانونية والآمنية المعنيه بذلك،، هل انتم راضون على مايجري من نهب وسلب لكل اصول ثابته لدولة الجنوب،،،!

وهل حان الوقت لأستعادة ماتم اغتصابه من منشئات ومؤسسات ومساحات شاسعة خلال حرب 94 من قبل المتنفذين،، وإعادتها لملكية الدولة الجنوبية،، ام انكم ستطبقون المثل القائل عفى الله عما سلف،،،!

فياترى اي دولة جنوبية سنستعيدها وكل اصولها المكتسبه بآيادي مغتصبيها ،،،،،!

 

( لنا لقاء مع دبوس قادم بأذن الله تعالى)،،،،!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *