2018/08/17 - 6:49ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / توظيف الانتقائية.. الانسي والشائف نموذجا !!

توظيف الانتقائية.. الانسي والشائف نموذجا !!

صالح علي الدويل

كاتب جنوبي

 

✅ كشف المحامي الدولي محمد علي علاو عن انقلاب ” تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن ” التجمع اليمني للإصلاح ” ضد شرعية الرئيس عبدربه منصور التمرد على القرار 2216 وإعلان التحالف مع الانقلاب الحوثي الإيراني . في تحديث نت 12 / يوليو / 2918م

 

وكان تعليق الإخواني خالد الإنسي لقناة الجزيرة في برنامج الاتجاه المعاكس واضحا يوم 10 /7 /2018 م والتي كشف فيها عن وجود تحالف ( اخواني بقيادة تركيا وقطر مع إيران والحوثيين) لدعم مليشيات الحوثيين الإيرانية ضد التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات الذي يدعم قوات الحكومة في معركة تحرير الحديدة!!

وقال بصريح العبارة ” أن ضرر الوجود الإيراني الداعم للحوثيين في اليمن يعتبر أخف بكثير من ضرر وجود التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات الذي اعتبرها في سياق حديثه قوات احتلال لليمن ” ..طبعا التصريح واضح !!

 

✅ استقبال الشيخ الشائف في مناطق يسيطر عليها اخوان اليمن بالون اختبار يعطي الدليل العملي على البدء بتطبيق هذا التحالف والتزام به في المناطق الخاضعة للاخوان والبداية من حضرموت الداخل.

 

✅ إخوان اليمن بشهادة كل منسوبيهم وأنصارهم ومراقبيهم لم يتعرضوا لأية انشقاقات ولا مراجعات ولا حتى مناقشات تقييمية، ولذا فكل التصريحات والمواقف التي تصدر عن قياداته مهما اختلفت وتضادت كلها تكيكات تخدم استراتيجيتة الاخوان في انقرة مهما تنكرت لها بعض القيادات وأنها لاتمثل إخوان اليمن .

 

✅ نزول الشيخ الشائف في سيئون عاصمة حضرموت الداخل .وهو مازال حوثيا، لم يعترف بالشرعية ، ومن أهم المشائخ القبليين الذين يجندون المقاتلين للحوثي.

واستقبال كل القيادات العسكرية والأمنية والمدنية التابعة للشرعية له وهي القيادات إخوانية ، هي إشارة رسمية ببدء تطبيق الاتفاق عمليا على الأرض .

 

✅ انتقاله للجوف بموكب طويل وتحت حراساتهم بالصوت والصورة واستقبال هاشم الأحمر له وهو شقيق حميد الأحمر القيادي الإخواني الكبير ، وانتقاله من الجوف بحراسات تابعة لهاشم حتى ضواحي صنعاء إكمال للحلقة !! الحفاوة والرسمية ليست لتقليديته !!

 

✅ لم نجد صوتا واحدا ، شعلل، أو غرد ، لا عن تصريحات الانسي وبين حتي على استحياء خطرها على الجنوب أو على الاقل خطرها على شرعية الرئيس التي تستخدمها ابواقهم وابواق مأجوريهم

” كقميص عثمان ” في الوقت الذي تتواجد فيه ألوية إخوانية الولاء والافراد في عدن وكان الأمر لا يعنيهم.

ولا صوت ايضا عن حرارة ورسمية أستقبال الشيخ الشائف التي جاءت عقب تلك المقابلة التي هي بمثابة فتوى تنظيمية يعرف معناها أفراد التنظيم ويمتثلون لها امتثالا دينيا

 

✅ قد نسمع ونقرأ حجج بأن الإنسي لايمثل الإخوان وهي حجة متهافتة فمركز الحزب يتنقل بين أنقرة والدوحة وكلا العاصمتين لاتكنان إلا شرا للتحالف؛ فالاولى : تريد تحميل مشروعها الامبراطوري العثماني على حوامل حركية اسلامية وما وجدت حاملا إسلاميا يتناسب ومشروعها إلا مشروع الاخوان ، وقطر عبارة عن عمارة يحيطها البحر وعداؤها لدول التحالف ولا قيمة لها ولا انتشار إلا عبر تنظيم إسلامي حركي يضج في كل مساحات انتشاره وتوجهه لخدمتها فيساعدها على الانتشار والنفوذ بعد خفوت الخطاب القومي الذي كان امراؤها في طليعة انصاره أيام زخمه كل ذلك نكاية بجوارها ؛ والإخوان لايسعون للخلافة الإسلامية بل سعيهم للخلافة الإخوانية وشتان بين الخلافتين ، وسيتحالفون مع اي كان ، وسيفككون مع أي كان علهم يصلون الحكم في اقطارهم.

 

✅ تركوا الشرعية تغرق في الفساد ونصيبهم منه وافر وارد لكن ايديهم منه بيضاء ، ورفعوا لها ” خرقة حمراء ” تنطحها جنوبا هي الانتقالي ومشروع استقلال الجنوب .

 

✅ هل سيتغدون هذه المرة بالشرعية قبل أن تتعشى بهم ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *