2018/08/17 - 6:47ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / عقد اجتماع مشترك لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت

عقد اجتماع مشترك لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت

سمانيوز/المكلا/خاص

عقد صباح اليوم إجتماع جمع هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ساحل حضرموت بالمركز الاقتصادي المصري وذلك بمقر مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بالمكلا.

وقد جمع هذا الاجتماع كل من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المدير عام الأستاذ هاني البيض و مدير ادارة القوى العاملة بالمكتب الأستاذ أحمد اليهري و مدير ادارة مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية بروم ميفع الأستاذ سعيد بامطروح و من جانب الهيئة المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة الأستاذ صبري صالح بن دغار و من جانب المركز الاقتصادي المصري الأستاذ أشرف عماد المدير العام.

حيث تم مناقشة وضع العماله الأجنبية و المحلية و العقود المبرمة من قبل الشركة و كذلك الالتزام بالسلامة المهنية و تطبيق القوانين و الأنظمة و استيفاء جميع البيانات و الطلبات الخاصة بالمكتب و تصحيح وضع الشركة .

كما أشار الأستاذ هاني البيض مدير عام المكتب عن استعداد المكتب لتقديم كل التعاون في الجانب الصحي و الفحص الطبي للعمال و ذلك بنزول لجنة إلى موقع العمل و كذلك يتم التفاعل من قبل المركز بتقديم ما لديهم من نواقص حتى يتم استكمالها و سيتم بين حين و آخر تواجد لجنة الرقابة و التفتيش بموقع المركز .

وتحدث المهندس صلاح بابحير حول إعادة صياغة الاتفاقية لعملية الاستغلال و إلزام المركز بالتدريب للعمالة المحلية و كذلك تدريب المهندسين التابعين للهيئة و ذلك حسب اللوائح والقوانين لقانون المناجم و المحاجر و استيفاء ما عليهم بملف الشركة من بيانات خاصة بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حتى يتم استكمال الملف الخاصة بالمركز لدى الهيئة و كذلك الالتزام بالسلامة المهنية من لباس واقعي و ملحقاته لان الجانب المعدني تتواجد به بعض المعادن الحاوية على العناصر المشعة .

و قال المدير العام للمركز الأستاذ أشرف عماد أن المركز مستعد لتنفيذ جميع الطلبات و البيانات و الالتزامات من كل الجهتين و سنبدأ من هذا اليوم عقب الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *