الجنوب العربي

المجلس الانتقالي في ابين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش خطة عمل المجلس للنصف الثالث من العام 2018م

[su_label type=”info”]سمانيوز/ابين_زنجبار/عبدالرقيب السنيدي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين صباح اليوم الاربعاء 18 يوليو اجتماعها الدوري في مقر المجلس الانتقالي بمدينه زنجبار برئاسه العميد عيدروس حقيس رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة وبحضور نائب رئيس المجلس الاستاذ محسن عبد سعيد وذلك لمناقشة العديد من النقاط المدرجة في جدول اعمالها وخطه عمل المجلس للفصل الثالث يوليو -سبتمبر 2018م وتقرير الانجاز النصف سنوي وقضايا مرتبطة بعمل المجلس بالمحافظة والمديرية .
حيث افتتح الاجتماع من قبل رئيس القيادة المحلية بالمحافظة العميد عيدروس حقيس الذي اثناء على اعضاء الهيئة بالانضباط مستعرضا ما اثمرت عنه اللقاءات بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والامين العام للمجلس حامد لملس وماتم الاتفاق علية اثناء لقاءات مع قيادات تاريخية في الخارج وبلورة رؤية جنوبية خاصة لدوله الجنوب واختيار الفريق التفاوضي لتمثيل الجنوب في الحوارت والفريق التفاوضي تحت اطار المجلس الانتقالي على المستوى الاقليمي والمحلي واليمني .
مستعرضا نشاط المجلس الانتقالي في المحافظة في
التاييد للحوارات الجنوبية .
وماتمخضت عنه نتائج الدورة الاولى للجمعيه الوطنيه الجنوبيه وما افرزته من نتائج في البيان الختامي لها للاستعدادات وروية الجمعية لاعلان دوله الجنوب الفيدرالية والاستعداد التشريعي وجوانب العمل الخارجي والدبلماسي .
كما ناقش المجتمعون خطة عمل المجلس للفترة من يوليو -سبتمبر ووضع خطة للعديد من الانشطة والفعاليات التي يحب تنفيذها خلال الفصل الثالث .
مستعرضين العديد من القضايا والانشطة التي تم ادراجها في خطة عمل المجلس للفصل الاول من العام 2018م وتقرير ماتم انجازة وضع الحلول للعديد من الانشطة لتنفيذها خلال المرحله القادمة .
وفي نهاية الاجتماع اقر المجتمعون اقامه فعاليه في عاصمة المحافظة زنجبار احياء لذكرى مجزرة 23 يوليو الذي راح ضحيتها اكثر من 23 شهيدا اثر مداهمة قوات الامن المركزي لمظاهرة سلمية في زنجبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى