الجنوب العربي

دائرة حقوق الإنسان في المجلس تختتم ورشة عمل التوعية بمخاطر المخدرات

[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label] اختتمت في قاعة “مارمو” في مدينة كريتر، اليوم الخميس، ورشة العمل التوعوية الخاصة بمخاطر المخدرات، التي نظمتها دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
واستهل اليوم الختامي للورشة، بحلقة نقاش، أدارتها الأستاذة سلوى بن بريك، محاضر الورشة، لمعرفة وجهة نظر المشاركين في أسباب تعاطي المخدرات والإدمان عليها، وماذا يمكن أن يقوم به المتعاطي في سبيل الحصول عليها، كما استمعت منهم عن الحلول المقترحة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.
 
أعقبها استعراض عدد من الفيديوهات والتقارير التوعوية، التي توضح حالة متعاطي المخدرات و المراحل التي يمر بها في مرحلة التعاطي وحتى الإدمان والعواقب التي تصيب متعاطي المخدرات. كما تم تقديم أمثلة وقصص من الواقع عن حالة المتعاطين للمخدرات في المجتمع، ومواد توعوية من مختصين وقانونيين في مجال مكافحة المخدرات .
 
كما قدم الصحفي المخضرم، ورئيس تحرير صحيفة “عدن تايم”، الأستاذ عيدروس باحشوان، مداخلة، دعا خلالها إلى حشد منظومة الإعلام الجنوبي للمساهمة في اجتثاث آفة المخدرات .
 
ولفت باحشوان إلى أن العاصمة عدن، ومناطق الجنوب “لم تشهد طيلة العقود الماضية هذا التفشي العارم للمخدرات إلا بعد حرب 1994، واجتياح الجنوب من قوات صالح وأعوانه من حزب الإصلاح والقبائل”، مشيراً إلى أن أجهزة عسكرية وأمنية لصالح “أسهمت بشكل كبير في تمرير المخدرات إلى عدن ومناطق الجنوب وعلى رأسها جهازي الأمن المركزي والأمن السياسي”.
 
واعترف باحشوان “بتقصير الإعلام الجنوبي في النشر التوعوي من مخاطر المخدرات وعواقبها”، مؤكداً على الأهمية الإيجابية، لنشر أخبار عمليات ضبط مروجي ومتعاطي المخدرات .
 
ودعا باحشوان المشاركين في الورشة، إلى الاستفادة من مخرجاتها ونقلها إلى أماكن ملتقياتهم في إطار التوعية المجتمعية، مشيداً في ذات الوقت، “بالدور الذي تطلع به دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي، من نشاط توعوي ملموس آملاً استمراره، والدفع به إلى الأمام”.
 
وفي ختام الورشة، قامت المحامية ذكرى معتوق، رئيس دائرة حقوق الإنسان في المجلس، بتكريم المشاركين في ورشة العمل، مؤكدة على ضرورة أن يقوم المشاركين بنقل ما تلقوه في الورشة لأفراد المجتمع، للعمل جميعاً على القضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي.
 
حضر ختام ورشة العمل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران حسن سوقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى