الجنوب العربي

أكد الحاضرون وقوفهم إلى جانب الشيخ باهرمز ..لقاء موسع بلودر لمناقشة أوضاع المديرية وسبل المعالجات والحلول

[su_label type=”info”]سمانيوز /ابين_لودر/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] عقد عصر اليوم الجمعة بساحة مدرسة الشهيد محمد حسين ناجي بمدينة لودر محافظة أبين لقاء موسع دعا إليه مدير عام المديرية الشيخ محمد عبدالله باهرمز وبحضور عضوي مجلس الشورى العميد علي محمد القفيش والشيخ علي الخضر السعيدي ومدير عام لودر السابق محمد نصيب ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية صلاح أحمد الدوح وعدد من أعضاء السلطة المحلية ورؤساء المجالس الأهلية والجمعيات الخيرية وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأئمة المساجد وجمع من المواطنين من مختلف مناطق المديرية والذي كرس لمناقشة الأوضاع والصعوبات التي تعيشها المديرية في مختلف الجوانب والتي تمس حياة المواطن والمجتمع في مقدمتها المياه والكهرباء والنظافة والمجاري.
وفي اللقاء رحب مدير عام لودر -رئيس المجلس المحلي الشيخ باهرمز (ابوعبدالله ) بالحاضرين جميعا..شاكرا لهم الاستجابة لدعوته بالحضور لمناقشة أبرز المشكلات التي تعاني منها المديرية بشكل عام ومدينة لودر بشكل خاص للتدابر والتعاون معا للوصول إلى معالجات والتغلب على كل الصعوبات وانتشال وضع المديرية إلى الأفضل.
وتطرق مدير عام لودر الشيخ باهرمز إلى أولى المشكلات التي تعاني منها مدينة لودر وهي أزمة المياه التي اثقلت كاهل المواطنين بعد أن وصل سعر وإيتات المياه إلى 13 الف ريال للبوزة الواحدة. .موضحا أنه قد بحث إدارة المياه الأسباب التي تقف وراء توقف مشروع المياه عن الضخ إلى خزان زاره والتي ارجعها مدير المشروع إلى نقص في المعدات.. ليتجه مدير عام لودر إلى الشيخ علي القفيش مخاطبا اياه بأن حل مشكلة المياه ستكون على يدك فما كان من القفيش إلا الاستجابة لطلب الشيخ باهرمز ويؤكد تبرعه ب (700)الف ريال وان ولده قائد اللواء 115 مشاه العميد ركن سيف علي سيتكفل بتوفير ماده الديزل وان عملية صخ المياة ستتم خلال الأيام القليلة القادمة وإنهاء أزمة المياه وسط تصفيق حار من الحاضرين.
ثم استعرض بعدها المدير العام أزمة الكهرباء حيث أشار الشيخ باهرمز إلى أنه وخلال زيارته إلى محطة الكهرباء يوم أمس الأول وعقد لقاء مع إدارة الكهرباء وعمالها قد أكد عدم رضاه عن أداء مؤسسة الكهرباء وكثرة الانطفاءات اليومية وزيادة معاناة المواطنين .. منوها إلى أنه قد تطرق خلال لقائه الأخير بالاخ المحافظ أبوبكر حسين الى ضرورة إقالة مدير الكهرباء وان المحافظ طالبه بالتاني والتريث خاصة في ظل وجود وعود من القيادة السياسية وتأكيد ذلك خلال لقائه مع نائب وزير الداخلية م. أحمد بن أحمد الميسري بتزويد محطة كهرباء لودر بمولدات كهربائية بطاقة (15) ميجا خاصة وأن الطاقة الحالية لمحطة الكهرباء في لودر هي 10 ميجا بحسب ماجاء على لسان نائب المحطة والتي لاتستطيع أن تغطي كل مديريات الوسطى الأربع . . مؤكدا تفاؤله الشديد في انفراج ازمه الكهرباء قريبا .
ثم تناول بعد ذلك مدير عام المديرية الشيخ باهرمز (ابوعبدالله ) مشكلة النظافة وطفح المجاري التي اغرقت الشوارع وتسببت في إزعاج المارين .. مشيرا انه قدم خلال اليومين الماضيين مبلغ مالي لمدير صندوق التحسين بالمديرية ومبلغ لصاحب المقلب ، وقام بنفسه بالإشراف على عمل إصلاح البيارات لكنه تفاجئ بفتح البيارات آخر الليل خاصة وأن الكل يعلم إلى عمال النظافة لازالوا مضربين عن العمل لاكثر من عام بسبب عدم استلامهم لرواتبهم .
واختتم الشيخ باهرمز مدير عام المديرية حديثة عن موضوع الإغاثة وأبدى استغرابه الشديد لما وصل إليه حال الكثير من المواطنين من الذين يطالبون بضرورة صرف معونات لهم من قبل المنظمات المانحه وهم ميسورين ولاتنطبق عليهم المعايير مما سبب لنا الكثير من الحرج ومزاحمة الأسر الفقيرة المستحقة لتلك المعونات.. مؤكدا على أن الهلال الإماراتي سيقوم خلال الأيام القليلة بتوزيع سلل غذائية وستسلم للمحتاجين والأسر الفقيرة وبإشراف ومتابعه من قبله.
بعد ذلك تم فتح باب النقاش للحاضرين والاستماع إلى آرائهم حول تلك المشاكل التي تم التطرق لها وكان البادى في الحديث الناشط الشبابي ورئيس جمعية النهضة الشبابية التنموية وجدان باقيس الذي تطرق إلى أن الربط العشوائي الكهربائي يعد احد الأسباب في تدهور منظومة الكهرباء..مطالبا مدير عام لودر بضرورة تشكيل لجنة من المهندسين في الكهرباء والقيام بحملة للقضاء على الربط العشوائي والتي ستساعد في تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية والحد من احتراق المحولات والكابلات في المديرية.
فيما أشاد الشخصية التربوية والاجتماعية خالد احمد حرباج بهذا اللقاء الذي دعا إليه مدير عام المديرية الشيخ أبو عبدالله ، ومثمنا دور عضو مجلس الشورى والشخصية السياسية والإجتماعية والقبلية العميد علي محمد القفيش ومساهمته في حل مشكلة مشروع مياه لودر وتبرعه بشراء مولد كهربائي والإسهام في عودة ضخ المياه والتخفيف من معاناة المواطنين.. مؤكدا إلى أن الشيخ علي القفيش شخصية لها ثقلها واحترامها ويتمتع بعلاقات واسعة ستسهم في خدمة مواطني المديرية.
من جانبه أكد رئيس مجلس أهلي م/لودر صالح الخضر الصاد في كلمته وقوف المجلس الأهلي بكل أعضائه إلى جانب المدير العام الشيخ باهرمز (ابوعبدالله ) .. داعيا جميع مواطني مديرية لودر بمختلف الأطياف إلى الوقوف إلى جانب المدير العام في هذه المرحلة ومساندته للتغلب على الأوضاع الصعبة التي تمر بها المديرية والإسهام في انتشال وضعها نحو الأفضل وإعادة الوجه المشرق لها.
من / عارف علوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى