أخبار دولية

ابرز جرائمها مجزرة حفرة الخسفة .. البدء بمحاكمة عائلة "داعشية" قتلت 370 شخصا جنوب الموصل العراقية

[su_label type=”info”]سمانيوز/متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″] أعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي يوم الأربعاء أن 8 أشخاص من عائلة واحدة متهمين بالانتماء إلى تنظيم “داعش” سيحاكمون بتهمة قتل 370 شخصا جنوب الموصل.
وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إن القوات الأمنية ألقت القبض على 8 إرهابيين وهم من عائلة واحدة تولوا قيادة أعمال التنظيم في جنوب الموصل.
وأضاف أن المتهمين اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب مجزرة الخسفة بإلقاء منتسبين إلى القوات الأمنية ومدنيين في حفرة كبيرة وعميقة في منطقة حمام العليل.
وتقع حفرة “الخسفة” السيئة الصيت، وهي عبارة عن منخفض طبيعي كبير، على بعد 8 كيلومترات جنوب الموصل، وتعد إحدى أكبر المقابر الجماعية في العراق وقد استخدمها المسلحون لتنفيذ الإعدامات.
وأكد بيرقدار أن المتهمين شاركوا في إعدام 370 مدنيا ومنتسبا إلى القوات الأمنية واعتقال 400 شخص من أهالي الموصل، مبينا أنهم اعترفوا بارتكابهم جرائم عديدة وتم تصديق اعترافاتهم قضائيا واتخاذ كافة الاجراءات بحقهم وفقا لقانون مكافحة الإرهاب.
وأعلنت القوات العراقية في العاشر من يوليو 2017 استعادة السيطرة على مدينة الموصل بعد 9 أشهر من المعارك الدامية، قبل أن تفرض سيطرتها في نهاية شهر أغسطس من العام نفسه على كامل محافظة نينوى.
المصدر: أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى