2018/10/22 - 8:26ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / لحج..مسيرة غضب تجوب شوارع حالمين ضد حكومة التجويع

لحج..مسيرة غضب تجوب شوارع حالمين ضد حكومة التجويع

سمانيوز/لحج-حالمين/فكري البشيري/خاص

بدأت مسيرات واحتجاجات الغضب الجماهيري الجنوبي من عدن وهاهي تتواصل صباح يومنا هذا السبت الموافق11/8/2018م في عاصمة مديرية حالمين حبيل الريده بدعوة وجهها الانتقالي الجنوبي

.

حيث توافد الحشود من جبال حالمين وقراها المتراميه الاطراف الئ عاصمة المديرية في حبيل الريده للتظاهر والمطالبه برحيل حكومة الفساد .

 

شارك في التظاهرة أعضاء في المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية وعدد من المشائخ والاعيان وكل المواطنين والعمال والمعلمين والمتقاعدين وعدد كبير من الجيش الجنوبي السابق المسرحين قصراً في عام 1994م من قبل عصابات صنعاء، وممن أنضموا الئ جيش الوحده بعد 94 تم تسريحهم بالكامل من عملهم من قبل الشرعيه اليمنية في عام 2015م وزادة المعاناة والمآسي والويلات بهذه الشرائح المجتمعيه الفقيره وهاهم اليوم يهبون هبة رجل واحد لقتلاع حكومة الفساد .

 

حيث ردد المتظاهرون هتافات مناوئة ضد الحكومة الشرعية التي وصفت بالحكومة الفاسدة وطالب الجموع برحيلها فوراً دون أي شروط .

 

جابت التظاهرة الراجلة الشارع الرئيسي ذهابا وايابا لعاصمة المديرية وتوعد المتظاهرون باسقاط الحكومة عاجلاً ام آجلا ، رافعين لافتات كتبت عليها عبارات تمارسها كسلوك انتقامي ضد شعب الجنوب العظيم الذي لن يقهر ولن تهزه أعاصير الفساد وتوعد المتظاهرون حكومة الشرعيه ولصوصها بانهم قادمون لنتزاع حقوقهم مهما كلف ذلك من ثمن.

 

وقال المتظاهرون إن الحكومة مارست الظلم والقهر والاذلال ضد الشعب الجنوبي وبذلك وجب اقتلاعها من جذورها ومحاكمتها .

 

وقالوا كفى ظلما واستهتارا بارواحنا لقد آن الاوآن ان نجتثك أيها الحكومة كي نعيش بسلام وامن وحرية واننا هنا نصِل رسالتنا الى كل احرار الجنوب ونقول لهم ان الحرية لاتوهب ولكنها تنتزع انتزاعاً وبذلك علينا ان نخرج الى الساحات كي نقتلع تلك النبتةُ الخبيثة التي علقت بالجسد الجنوبي .

 

وقالوا ان علئ حكومة المعاشيق الفاسده سترحل من ديار الجنوب غير مأسوف عليها وان شعب الجنوب قد استنفذ طاقاته الصبرية وقد حان له اليوم ان يرحلك وهو للنصر عنوانِ وله في التاريخ أمجاداً وخلوداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *