2018/10/22 - 8:28ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / قراءة في مقابلة الزبيدي (1)

قراءة في مقابلة الزبيدي (1)

أحمد هاشم السيد

إعلامي جنوبي

كنت على الموعد بانتظار المقابله التي اعلنت عنها قناة ابو ظبي الفضائية مع السيد الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. تابعت الحلقة بتركيز منذ بداية شارة افتتاح البرنامج وحتى شارة النهاية، ولعلي اصفها بالحلقة الموفقة بتقدير جيد جداً مرتفع.

 

تسلسل فقرات الحلقة موفقه وسلسه، فكانت البداية مثيرة للمتابعه حيث تناول المذيع الرئيسي للبرنامج السيد ياسر عبدالله وهو كبير محرري البرامج الاخبارية في قناة ابوظبي الفضائية عنوان الحلقة ” انتفاضة عدن” شارحاً الحالة الاقتصادية التي يواجهها المواطن باسلوب شيق ومبسط يعطي للمتابع العربي موجزاً كافياً لفهم الواقع على الارض، ويشعر المواطن في عدن بان صوته وصل الى العالم.

 

بدأ الحوار بين الاربعة محاورين والضيف الوحيد في الحلقة بشكل مريح خالي من التشنج او التكلف ، وباريحية في الحوار اعطتني كمشاهد شعور بحميمية النقاش وكانه حوار يحدث بين اربعة اصدقاء بعيداً عن الكاميرا، حيث كانت العفوية في الطرح السمة الاساس في ادارة الحوار ماشجعني على المتابعه بانسجام تام.

 

غالبية الاسئلة لقت حقها من الاجابة ، ولكن العفوية في طرح الاسئله بقدر ما ميزت الحلقة بقدر ما ظلمت بعض الاجابات حيث وجهت بعض اسئلة عبر المقاطعه من البعض ، ودفعت السيد الرئيس للاجابة على سؤال تالي دون استكمال الفكره الرئيسية للسؤال الاول.

 

كان المذيع المتمكن وديع منصور ابن عدن الاكثر استفزازاً في اسئلته، ولعل هذا الامر ليس بالغريب على المتتبع لاسلوب وديع في الحوار، الذي يعتمد على المدرسة الامريكية في انتقاء الاسئلة المستفزة لاخراج اكبر قدر من الاجابات من الضيف ، الامر الذي قابله السيد الرئيس بشكل مقنع وباجابات واضحه ومحدده دون الانجرار خلف الاستفزاز باسلوب ذكي اجبر وديع على التراجع عن استفزازه في كثير من اللحظات.

 

تواجد محلل سياسي سعودي ومحلل عسكري اماراتي في الحلقة زاد من كم الاثراء في المعلومات المقدمه للمشاهد سواءً من قبلهم او من قبل السيد الرئيس. كما جعل من الحلقه مع باقي عناصرها اكبر من ان تكون مجرد حلقة، فمن وجهة نظري تعد هذه الحلقة بمثابة اعلان لبداية مرحلة جديدة للعلاقة مابين المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي.

 

تعدت الرسائل التي وجهها السيد الرئيس في حديثة الاقليم لتصل الى المجتمع الدولي فيتلقاها المبعوث الدولي الى اليمن السيد مارتن غيريفث ليرد عليها برسائل ايجابيه بعد ساعات.

 

اهنئ طاقم البرنامج وقناة ابوظبي الفضائية على هذا العمل الرائع ، واشكر السيد الرئيس عيدروس الزبيدي على هذا الكم من القوة التي شحن بها انصار المجلس ، وعلى كل تلك المعلومات التي كنت بحاجتها في هذه المرحلة الحساسة، ولا يسعني هنا الا ان اقول ما يقوله اخوتنا المصريين “10 على 10 ياريس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *