الجنوب العربي

أبرز ما جاء في البيان الختامي للدورة الاستثنائية للجمعية الوطنية الجنوبية .

[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمة عدن /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] اختتمت الجمعية الوطنية الجنوبية اجتماعها الاستثنائي المنعقد اليوم الخميس بناء على دعوة الرئيس الزبيدي.
وفي ختام الجلسة صدر بيان عن الاجتماع، وهذت أهم ماورد فيه.

  • الترحيب بكل الجهود المخلصة والحيادية والواقعية التي يبذلها المبعوث الأممي مارتن جريفيت، وتؤكد حرصها على نجاح مهمته، وتؤكد على ان اشراك قضية الجنوب جزء اساسي لن يكون هناك حل بدونه

  • رفض أي محاولة لتجاوز قضية شعبنا الجنوبي وممثله المجلس الانتقالي في أي مفاوضات قادمة

  • تؤكد الجمعية الوطنية الجنوبي على رغبتها الشديدة وارادتها الكاملة في المشاركة بإيجابية في المفاوضات القادمة من اجل احلال السلام في المنطقة.

  • دعم ماجاء في حديث الرئيس عيدروس الزبيدي بخصوص تعزيز اللحمة الوطنية وعدم تهميش أو اقصاء أي جنوبي وضمان استقرار الحوار الوطني الجنوبي وفق الثوابت الوطنية التي يجمع عليها شعب الجنوب.

  • تؤكد الجمعية الوطنية على الدور البطولي والتاريخي لدول التحالف العربي في عاصفة الحزم، وتوصي بالتأكيد على ان الخطاب السياسي السلبي الذي تستخدمه حكومة الشرعية لايمكن ان يغير من هذا الموقف، ولايمكن ايضا ان يغير من حقيقة الواقع الجنوبي على الأرض.

  • نوصي قيادة المجلس الانتقالي بالنظر وبشكل مدروس ودقيق إلى ماجرى في مديرية بيحان من تعسف قادته مليشيات حزب الإصلاح هناك، تمثل في ارهاب المواطنين ومحاولة نزع حرياتهم في التعبير عن ارادتهم السياسية، وكذلك النظر إلى مايتم التخطيط له في حضرموت.

  • نوصي رئاسة المجلس بدعم واحياء أي فعاليات ومناسبات تعيد تحافظ على الزخم الشعبي والجماهيري.

وقد أقرت الجمعية الوطنية الجنوبية تفويض الرئيس عيدروس الزبيدي على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة للمشاركة في أي مفاوضات أو مشاورات قادمة تفويضا كاملا لما فيه المصلحة الوطنية العليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى