2018/11/21 - 12:39م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ حضرموت يوجه كلمة لأبناء المحافظة في الداخل والخارج بمناسبة عيد الأضحى المبارك

محافظ حضرموت يوجه كلمة لأبناء المحافظة في الداخل والخارج بمناسبة عيد الأضحى المبارك

سمانيوز/ المكلا/ إعلام المحافظة

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني كلمة لأبناء المحافظة في الداخل والخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .

فيما يلي نصها :

” بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد بن عبدالله وعلى آلة وصحبه ومن وآلاه .

آبائي .. اخواني .. ابنائي ..

ابناء محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء وهضبة في داخل الوطن وخارجه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يطيب لي باسمي شخصياً وباسم قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية أن اتوجه اليكم لأحييكم وانقل اليكم تحيات وتهاني وتبريكات فخامة الاخ / المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لكم جميعاً بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ، وباسمكم جميعاً نبادل فخامته هذه التهنئة متمنين له الصحة والتوفيق والنجاح في قيادة سفينة الوطن إلى بر الامان .

يا أبناء محافظة حضرموت الأوفياء ..

تأتي هذه المناسبة الدينية العظيمة ونحن نعيش حالة الأمن والاستقرار والسكينة التي صنعتها تلك الايادي المخلصة من ابناء حضرموت قوات النخبة الحضرمية بعد ان دحرت قوى وعناصر الشر والارهاب تنظيم القاعدة من المكلا ومدن وقرى ساحل حضرموت ، وسجلت بذلك أروع البطولات في إطار الحرب الدولية على الارهاب وغدت وبما لا يدع مجالاً للشك قوة وشريك فعال في هذه الحرب والتي لعبت فيها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية دوراً مهماً وبارزاً في تحقيق تلك الانتصارات بدعمها اللامحدود لقوات النخبة تدريباً وتسليحاً وفي مختلف المجالات والتي كانت سبباً في انجاز هذا النصر , وانها لمناسبة ايها الاخوة المواطنون في هذا المقام ان نتوجه بخالص التقدير والشكر والعرفان لقيادة دول التحالف وقواتها المسلحة البطلة على تلك المآثر التي اجترحتها ومساندتها لنا في حربنا وانتصاراتنا على هذا التنظيم الارهابي واسهاماتها الايجابية في مرحلة ما بعد حرب التحرير وتحقيق الامن والاستقرار وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة .

الاخوة المواطنون .. الاخوات المواطنات ..

لاشك وانكم تدركون بان اوضاعاً استثنائية يعيشها الوطن عموماً وتأثرت محافظتنا دون شك بهذه الاوضاع ومع ذلك نشعر بأن تحسناً قد طرأ على كثير من الخدمات في المحافظة مقارنة مع ما تعاني منه جميع المحافظات دون استثناء .. فقد كان للاستقرار الامني بالمحافظة دوراً كبيراً على مختلف الانشطة الخدمية وتوفير كافة المتطلبات الحياتية الضرورية للمواطنين .

ان الارتفاع الجنوني لأسعار صرف العملات الأجنبية امام عملتنا المحلية والتي هي خارجة عن إرادتنا في السلطة المحلية في محافظة حضرموت قد أثرت تأثيرا سلبياً على حياة ومعيشة الناس وادت الى ارتفاع طفيف في بعض اسعار المواد وجنوني في بعضها الآخر .. وامام ذلك فإننا نرى بان على الحكومة تحمّل كامل مسؤوليتها لوضع حد لإيقاف هذا الارتفاع في العملات الاجنبية وانهيار العملة المحلية لان السكوت على هكذا وضع سيساعد على انتشار كثير من الظواهر السلبية المخلة للنظام والقانون وستخل كثيراً بمستوى التعاملات النقدية في بلادنا وبالتالي انهيار الاقتصاد الوطني الذي يعاني اصلاً من صعوبات جمّة بفعل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد والتي لم تتح اي مجال للالتفات نحو المشاريع التنموية والخدمية .

اننا في قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية لم نكن بمعزل عن تلك الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها مواطنو محافظتنا لكن نود ان نؤكد للجميع باننا مدركون بهذه المعاناة ونعمل ليل نهار من أجل تجاوزها ولو بحدودها الدنيا وفقاً وإمكانياتنا المحلية المتاحة واننا سائرون في معالجة اوضاع الكهرباء والمياه والنظافة وفي مجالات الخدمات الاخرى .

ففي قطاع الكهرباء قمنا خلال الاسبوع المنصرم بافتتاح وتشغيل كهرباء مديريتي الديس الشرقية والريدة قصيعر بقوة 18 ميقا وات وجادون في متابعاتنا لباقي مشاريع الكهرباء وخاصة كهرباء ساحل حضرموت وعلى ان نصل مع الحكومة الى تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي بشأن تكليف شركة بترومسيلة بدراسة انشاء محطة كهرباء بقوة 100 ميقا وات بساحل حضرموت ونأمل ان نوفق في ذلك .. وفي اتجاه رفع المعاناة عن كاهل المواطنون في المناطق الشرقية التي تأثرت بسبب اغلاق طريق ميناء الضبة خلال الفترة الماضية لدواعٍ امنية قمنا بإعادة فتح هذا الطريق امام مواطنينا لتسهيل حركة آلياتهم ومركباتهم دون عناء كما تم افتتاح مشروع توسعة خط عقبة عبدالله غريب ويجري العمل لإنجاز طريق جسر المعابر بمديرية حجر ونعمل حالياً باتجاه القيام بترميم عدد من الخطوط الداخلية في المدن الرئيسة وكذلك اعادة بناء الجسور التي تسببت في تدميرها كوارث الامطار والسيول خلال الفترة الماضية .. كما أننا نحب أن نطمأن مواطنينا باننا سائرون في استكمال تجهيز المنشآت بمطار الريان الدولي وسنقوم بمعاودة تشغيله فور انتهاء من عمليات اعادة التأهيل لهذا المطار الحيوي والدولي وفتحه امام حركة الملاحة الجوية .

وفي مجال دعم الشباب فاننا نرى في ان الشباب هم عماد المستقبل وتقف قيادة السلطة المحلية الى جانبهم في مختلف انشطتهم وفعالياتهم ووجهنا ببدء تفعيل عمل صندوق دعم الشباب .. كما قدمنا الدعم اللازم لإنجاح فعالية إقامة دوري كأس حضرموت الذي ستنطلق منافساته عقب عيد الاضحى المبارك .

وبصدد معالجة اوضاع أبناءنا الطلاب القادمين من دول الاغتراب فأننا نقف اليوم امام مسؤولية معالجة وضعهم وهي مسؤولية غاية في الاهمية فقد وجهنا مكتب التربية ساحل حضرموت والذي بادر مشكوراً باتخاذ كافة الإجراءات لإدماج هؤلاء وترتيب اوضاعهم الدراسية في مراحل التعليم المختلفة في مدارس التعليم الاساسي والثانوي ونوجه مكتب الوادي والصحراء باتخاذ اجراءات قبولهم لضمان مستقبل ابنائنا التعليمي .

الاخوة المواطنون … الاخوات المواطنات ..

يا ابناء محافظة حضرموت جميعاً ..

إن حضرموت اليوم واكثر من اي وقت مضى تحتاج منا جميعاً بان نقف صفاً واحداً وفي خندق واحد لمواجهة التحديات الماثلة امامنا وبالذات تحديات البناء والتطوير فحضرموت لن يبنيها الا ابنائها .. ولم ولن يكن احد احرص عليها من ابنائها … نحتاج اليوم الى مزيد من الجهد والعطاء .. نحتاج الى مزيد من التضحية في سبيل ان تكون حضرموت في اولى واولويات مهامنا .. تحتاج حضرموت الى جهود كل ابنائها لتنفيذ المهام والواجبات الملقاة على عاتقهم كلا في موقعه .. ونحتاج الى شد الهمم في تحقيق ما نرسمه من خطط في مرافقنا ومؤسساتنا ومكاتبنا كما نحتاج الى مزيد من الانضباط وبالانضباط نستطيع ان نحقق كل ما نصبو اليه .. علينا ان نعالج مشكلاتنا وصعوباتنا وفقا وإمكانياتنا المتاحة .

وانتم ايها الاخوة المواطنون والاخوات المواطنات .. ابناءنا الشباب كونوا في الطليعة لبناء حضرموت وانتم الامل الذي نعول عليه في هذا البناء .. اجعلوا من حضرموت مهمتكم الرئيسة وقضايا البناء فيها من مسؤوليتكم فالطالب في مدرسته وجامعته والموظف في مرفقه والعامل في مؤسسته وإدارته .. كونوا القدوة لتتمكنوا من الاسهام الفعال في بناء محافظتكم والحفاظ عليها .. وأننا في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية سنكون خير معين وداعم وسند لكل أولئك المبرزين في تنفيذ واجباتهم وسنقول للمسيء اسأت وللمحسن والملتزم في مهامه وواجباته احسنت وسنكرم المبدعين والمنضبطين .

الاخوة المواطنون … الاخوات المواطنات

ابناء محافظ حضرموت اينما كنتم ..

اننا متفائلون بالمستقبل وفي ان تتجاوز حضرموت مشكلاتها وصعوباتها ولكن ذلك لن يتأتى بالتمنيات والاحلام الوردية ولكن يمكن له ان يتحقق بالجد والجهد والمثابرة والصبر والتحمل .. ونحن بدورنا في السلطة المحلية لن نالوا جهداً ولن يهدأ لنا بال حتى نحقق ما نريد تحقيقه لتحسين مختلف الاوضاع في محافظتنا وسنطرق كل الابواب وسنتواصل مع كل الجاهات ذات العلاقة في السلطة المركزية ورجال المال والاعمال وأشقائنا في دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لمساندتنا في تحقيق طموحاتنا .

وانها لمناسبة اليوم وفي ظل ماتنعم به حضرموت من أمن واستقرار ان ندعو جميع المستثمرين من ابناء حضرموت ودول الخليج والوطن العربي ودول العالم اجمع للاستثمار في حضرموت فالفرص مهيأة والمجالات متنوعة ومتعددة وواعدة ونحن من جانبنا سنقدم كامل التسهيلات التي يمكن لها ان تساعد الاخوة والاصدقاء المستثمرين لنجاح استثماراتهم في المحافظة .

مرة اخرى نهنئ ابناء محافظة حضرموت اينما كانوا بمناسبة عيد الاضحى المبارك متمنين لهم دوام الصحة والتوفيق والنجاح في حياتهم العامة والخاصة .. كما نهنئ ابناء وطننا وابناء شعوب امتنا العربية والاسلامية بهذا المناسبة الدينية العظيمة وتمنياتنا ودعواتنا لمن تطأ اقدامهم هذا الايام الاراضي المقدسة لأداء فريضة الحج بان يتقبل الله منهم أداء فريضة حجهم والعودة سالمين غانمين الى اهلهم وذويهم في اوطانهم .

وعيد مبارك .. وكل عام وانتم بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللواء الركن /

فرج سالمين البحسني

محافظ محافظة حضرموت

قائد المنطقة العسكرية الثانية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *