طب و صحة

إحداها الطماطم المعلبة.. 9 أطعمة قد تسبب السرطان احذرها

[su_label type=”info”]سما نيوز/متابعات[/su_label] السرطان من أخطر الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي، حيث يدمر خلايا الجسم من خلال مهاجمة الجذور الحرة له، ويحدث نتيجة الكثير من العوامل ومن أهمها تناول أطعمة تحتوي على مواد مسرطنة، وتتسبب في إحداث الأورام بالجسم.. نستعرض أهمها فيما يلي:
 
1- الأطعمة المقلية
تحتوي الأطعمة المقلية على الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة والتي تعمل على زيادة نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول بالدم.
تحتوي على مادة تسمى الإكريلاميد، والتي تساعد على نمو الخلايا السرطانية والأورام.
 
2- اللحوم المطهية على الفحم
تعرض أنواع الطعام المختلفة خصوصا اللحم إلى درجة الحرارة المرتفعة جداً قد يسبب الأمراض السرطانية.
يحتوي الفحم على عناصر كثيرة تساعد على الإصابة بالسرطان.
 
3- الإفراط في تحلية المشروبات
وضع كميات كبيرة من السكر في المشروبات يؤدي إلى خطر التعرض إلى مرض السرطان.
السكر المكرر يحتوي على مواد مسرطنة بالإضافة إلى مكسبات اللون، والتي تسهم في التعرض إلى نمو الأورام بالجسم.
 
4- الوجبات السريعة
الوجبات السريعة وتناولها بشكل دائم خاصة للأطفال تسهم في حدوث مرض السرطان.
تحتوي الوجبات السريعة على الدهون المشبعة، والتي تساعد على حدوث الكثير من الأمراض وليس السرطان فقط بل إنها تسبب السمنة لدى الكثير من الأطفال، إضافة إلى الأمراض القلبية.
 
5- المخللات
الأملاح الزائدة بالطعام وتناول المخللات بشكل كبير يومياً يساعد على الإصابة بسرطان المعدة، ولهذا يجب التقليل من تناول الأطعمة المملحة خاصة المخللات.
 
6- الأسماك المستزرعة
من المعروف أن الأسماك مفيدة للصحة ولكن الأسماك المستزرعة تحتوي على نسبة عالية من السموم، إضافة إلى احتوائها على مركبات ثنائي الفينيل، والتي تساعد على حدوث الأورام السرطانية ونموها بالجسم.
 
7- الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
تناول اللحوم الحمراء بشكل كبير يعرض الإنسان إلى مرض سرطان القولون، إضافة إلى أنها تسبب رائحة كريهة للعرق ولهذا يجب التقليل من كمية تناول اللحوم الحمراء حفاظاً على الصحة بشكل عام والوقاية من السرطان.
 
8- اللحوم المقددة
أنواع اللحوم المقددة التى تكون معالجة بشكل يحافظ على نكهتها ولونها يتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، ومن أنواع اللحوم المقددة اللانشون والسلامى والهوت دوج وغيرها، ولهذا يجب الابتعاد عنها خاصة الأطفال.
 
9- الطماطم المعلبة
الطماطم المعلبة تحتوي على مادة البيسفينول الكيميائية، وهي المادة التى تحفظ الأطعمة، وتعد خطيرة لأنها تسبب الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا إضافة إلى أنها تعمل على الإصابة بالاضطرابات في التمثيل الغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى