الجنوب العربي

قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في الشيخ عثمان بعدن تتفقد عدد من مدارس المديرية لتفعيل الاضراب فيها.

[su_label type=”info”]سما نيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] نفذت قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة نزولاً ميداني الى عدد من مدارس المديرية لتفقد سير عملية الاضراب في هذة المدارس.
وقد التقى الاستاذ حسين يافعي رئيس النقابة بمديرية الشيخ عثمان والاستاذة اشتياق محمد سعد نائب الرئيس بالادارة المدرسية بمديرة مدرسة العبيدي الاستاذة اشواق طه وعدد من المعلمين والمعلمات و تم مناقشة عملية الاضراب وضرورة الالتزام بالثوابت والضوابط لذلك.
وخلال اللقاء حث رئيس النقابة الاستاذ حسين يافعي جميع المعلمين والمعلمات على الحرص على الصورة الحضارية في تنفيذ عملية الاضراب للمطالبة بالحقوق عبر هذة الطرق المشروعة، مشدداً على عدم استقبال الطلاب في المدارس واستمرارية الاضراب وان لايرفع الاببيان رسمي من نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين بعد ان يحقق مبتقاه والتوصل الى حل مع وزارة التربية والتعليم ؛ شاكراً لهم نجاح الاضراب وتفاعلهم الطيب في جميع مدارس المديرية.
كما اكدت الاستاذة اشتياق محمد على ضرورة تكاثف الجهود لضمان نجاح عملية الاضراب مشيرة الى ان نجاح ذلك يعتمد على الواجبات والثقة المتبادلة بين المعلم و النقابة .
وطالبت الاستاذة إشتياق جميع المعلمين والمعلمات بالثبات وتشابك الايدي مذكرة ان الحقوق في ضل حكومة الفساد هذة لا توهب بل تنتزع انتزاعا ، مضيفة ان قيادة النقابة طرقت جميع الابواب الحقوقية والقانونية قبل ان تلجأ الى عملية الاضراب هذة و الذي كفلها الدستور في جميع القوانين الدوليه .
وعبر المعلمون اثناء اللقاء عن استيائهم وغضبهم الشديد من تصريحات وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية حول تسوية عدد من الحالات لموظفو العام 2011  م مؤكدين ان تلك التصريحات لا وجود لها على الواقع واصفين تصريحته بانها مجرد كلام نشر في المواقع الالكترونية والاخبارية ليس الا.
ودعا المعلمون الوزير الى تحمل المسولية الكاملة في المتابعة واطلاق كل المستحقات للمعلمين والمعلمات في جميع مدارس المديريه خاصة وان ما اوصلهم لهذا الاضراب ومايعود بالضر علئ ابنائنا الطلاب انما يعود سببة الرئيسي لتقصير الحكومه ووزارة التربيه والتعليم وتقعاسها تجاة الحقوق المشروعة للمعلمين والمعلمات.
وقد شارك عملية النزول هذة عدد من قيادة النقابة في المديرية الاستاذ /منيف عبد الغفور والاستاذ /وضاح محمد حسن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى