الجنوب العربي

حضرموت تتضور جوعا.."رحم الله البيوت المستورة"

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت-سيئون/خالد الكثيري[/su_label] شكا سكان محليون في مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت الجوع وشيوع الفقر في البلاد ،
 
وقالوا , ان إهمال الحكومة للحالة المتردية وأنهيار العملة المحلية بلغ حدا لا يُطاق , ولا يقبل ان تسمى هذه الحكومة بحكومة ، مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي التعجيل بإقالتها وسرعة إجراء التدابير اللازمة لتجاوز هذه المِحنة والمجاعة المتفشية في البلاد .
 
وأكد ناشطون , ان الناس في سيئون يتضورون جوعاً فالأسرة الصغيرة المكونة من الزوج والزوجة وثلاثة أطفال اشتد عليها الفقر والشح واُجبرت على ،مقاطعة، الأرز وهو الوجبة الرئيسيّة وبالأحرى التي كانت الوجبة الرئيسيّة للسكان ،
 
وقالوا ، ان الأسر الحضرمية اليوم تقصر وجبة الغداء على الخبز “المفحوس ” مع ما يتيسر من خلطة , مرق أو حساء , مكونة من حبة باذنجان وحبة الكوسا وأصبع او اثنين باميا تُطبخ بالماء والملح وان توفرت حبة الطماطم .
 
مُشيرين ،ان وجبة العشاء حبة أو حبتين روتي مع شاي أحمر لكل فرد من أفراد الأسرة وان استعصى شراء الروتي فما تخلف من الخبز ” المفحوس” من وجبة الغداء . وكما ان وجبة الفطور ما يُوفر من وجبة العشاء أو مثلها تماما ولو بما يسد رمق الجوع فقط.
وأكدوا ان غالب حرص الاسر الحضرمية اليوم الستر فحسب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى