2018/09/25 - 3:34م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الوكيل الفني لمحافظة المهرة يلتقي مدير البرنامج السعودي لإعادة الإعمار ويضعان خطة نزول ميداني لبناء مدارس وحفر آبار ومشروع القمح .

الوكيل الفني لمحافظة المهرة يلتقي مدير البرنامج السعودي لإعادة الإعمار ويضعان خطة نزول ميداني لبناء مدارس وحفر آبار ومشروع القمح .

سما نيوز/المهرة/عيسى بن نهل/خاص

 

التقى وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي بالأستاذ عبدالهادي القحطاني مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في المهرة ، صباح اليوم الأحد الموافق ١٦ سبتمبر ٢٠١٨م ، لمناقشة المشاريع التي قدمتها السلطة المحلية الى البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في مجالات التعليم والصحة والأمن والطرق والمياه والكهرباء ، ووضع آلية لنزول الميداني وزيارة المواقع للعديد من المشاريع التي تم الجلوس عليها في مدينة الرياض خلال الأيام الماضية مع الجهات المختصة في مجال التربية والتعليم والزراعة والري ومياه الريف ، ومشاريع اخرى تمت دراستها وتقسيمها على مراحل حسب الأولوية الملحة التي تلبي متطلبات واحتياجات المحافظة .

 

 

وافاد الوكيل الفني العبودي بأنه تم البدء في المشاريع التي تم ضع حجر الأساس لها في العديد من المجالات الحيوية المدرجة ضمن البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في المهرة ، مشيراً إلى أن هناك مشاريع إستراتيجية سيقدمها البرنامج السعودي في المحافظة خلال الفترة القادمة على مراحل حسب الاولوية .

 

وأشاد العبودي بالجهود الحثيثة التي يبذلها محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت منذ الوهلة الأولى من تعيينه ، وبدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمهم في تحسين البنية التحتية للمحافظة .

 

 

وفي الوقت الذي يتم فيه تدشين البرنامج السعودي لأعادة إعمار اليمن في المهرة لتحسين البنية التحتية وتنفيذ مشاريع استراتيجية حيوية تنطلق الحملة الأمنية يوم غد الاثنين الموافق ١٧ سبتمبر ٢٠١٨م كخطوة أساسية نحو البناء والتنمية ، علماً ان محافظة المهرة تمتاز بالسلم والأمن منذ القدم وتأتي الحملة الأمنية لوضع اللمسات الجمالية في تطبيق القانون والنظام الذي يعتبر الركيزة الاساسية في التنمية والرقي والازدهار .

 

 

الجدير بالذكر ان المشاريع التي وضع حجر أساس لها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بمعيّة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن البرنامج السعودي لإعادة الإعمار تم البدء في العمل لتنفيذها ، ومشاريع اخرى من بناء المدارس ، ومشروع القمح في مديرية المسيلة ، وحفر آبار مياه سيتم الشروع فيها خلال الايام القادمة ، ويتم حاليا دراسة العديد من المشاريع في البنية التحتية التي تلبي احتياجات بوابة اليمن الشرقية ( المهرة ) .

 

حضر اللقاء : المهندس سعيد علي محمد القميري مدير عام مكتب الزاراعة والري بالمحافظة ، والأستاذ سمير مبخوت هراش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، والأستاذ يوسف محيسن بلحاف مدير عام مياه الريف بالمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *