2018/10/16 - 9:50ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ أبين في زيارة لهيئة مستشفى الرازي وعقد اجتماعًا موسعًا لتطوير الخدمات الطبية

محافظ أبين في زيارة لهيئة مستشفى الرازي وعقد اجتماعًا موسعًا لتطوير الخدمات الطبية

سما نيوز/ابين_خنفر/محمدناصرمبارك/خاص

قام اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بزيارة إلى هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار م/ خنفر لتفقد الأقسام والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ والإنعاش ضمن إستراتيجة وأولويات خطة عمله في عملية الإصلاح الإداري ، وكذلك إنتشال الوضع الخدماتي الصحي السيء الذي وصل إليه هيئة مستشفى الرازي بسبب إفتقاد رئاسة الهيئة للمهارات والقدرات الإداربة في إعداد الخطط والمصفوفات وعدم التنسيق لإستغلال عمل المنظمات لما تقدمه من دعم وعدم أهلية عدد من رؤساء الأقسام في تخصصاتهم وعدم قدرتها على إيجاد دراسات لتطوير الأقسام المتخصصين فيها في ظل ما تمر به البلاد من حرب .

وبعد ذلك عقد اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين إجتماعًا موسعًا بكوادر هيئة مستشفى الرازي الإدارية والطبية ، وعبر عن إستيائه لما التمسه ورآه من حالة مزرية للأقسام تبعث بالإشمئزاز لمرتاديها من المرضى .

وأكد المحافظ على ضرورة استعادة وتطوير أداء تقديم الخدمات الطبية الإنسانية للمرضى ، كي يشعر المريض بالسعادة النفسية وابس العكس بتذميره ومضاعفة سوء حالته النفسية حال دخوله المستشفى .

وبناءً على ماتم رفعه من تقارير صادمة من رؤساء الأقسام في الهيئة والتي تؤكد تدهور الخدمات الطبية وسوء الإدارة ، ونظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة ومن منطلق الإستشعار بالمسئولية أقر اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بأن يكون هو شخصيًا رئيس هيئة مستشفى الرازي لتفعيل الهيئة وإتخاذ إجراءات وعمليات إصلاح عاجلة للإرتقاء بتقديم وتوفير خدمات طبية للمرضى .

وشدد على ضرورة تواجد الأطباء على مدار الــ 24 ساعة وإعادة ترتيب قسم الطوارئ خلال 24 ساعة وتوفير الحاجات الآنية ورفده بأطباء الباطني والقلب ، وبالمثل ترتيب قسم الإنعاش ، وكذلك شدد على الإنضباط الوظيفي للإداريين والإطباء ، وطالب بتعزيز بالإهتمام بجانب النظافة أيما إهتمام .

وأوضح أن الصندوق الإجتماعي للتنمية قد أعلن مناقصة لتأهيل قسم الطوارئ وتوفير الأجهزة وكذلك مناقصة للقسم الكلوي ، وكشف عن استراتيجة خطة عمل في أنه قد تم إعداد دراسة متكاملة في إنشاء كلية العلوم الصحية لرفد مستشفيات محافظة أبين بالكوادر الطبية .

وكلف المحافظ مدير عام مكتب الصحة بالتواصل مع منسق الإغاثة – مستشار وزارة الإدارة المحلية جمال بافقيه والهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر الكويتي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الداعمة في المجال لعقد لقاء معهم يوم الأربعاء القادم لمعرفة ماقدموه وماسيقدموه للهيئة لتطوير جانب الخدمات الصحية الطبية .

ومن جانب آخر تم تكليف العميد الخضر النوب لإستلام وتولي إدارة الجانب الأمني وعمل كاميرات مراقبة وإنشاء غرفة سيطرة مباشرة ومراقبة ورفدها بضابط أمني وضابط بحث وشرطة نسائية لتثبيت الأمن وتوفيرة في المستشفى للأطباء والموظفين والمرضى على حد سواء.

ووجه اللواء ركن /ابوبكر حسين المهندس خالد الحميقاني بعمل دراسة للأعمال الإنشائية لأعمال الصيانة والترميمات لمبنى الرازي لتقديمها للمنظمات ، وكذلك دراسة للإعمال الإنشائية لمعالجة الهبوط في أرضية غرفة العمليات .

بالإضافة إلى ذلك وجه مكتب الصحة بإغلاق المختبرات الخارجية الخاصة التي لاتملك تراخيص مزاولة المهنة .

ومن ثم عقد اللواء ركن أبوبكر حسين رئيس هيئة مستشفى الرازي محافظ محافظة أبين جلسة خاصة مع طبيبات الولادة ومدير التمريض محسن وعيص ، وطالبهم برفع مصفوفة عمل عاجلة لقسم الطوارئ التوليدية من أجل معالجة الاختلالات في قسم الولادة وتحسين العمل الطبي والتمريضي والرفع بهذه الطلبات إلى رئيس الهيئة خلال الــ 24ساعة القادمة

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *