2019/09/16 - 5:03م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها في حيفان بتعز وتعلن سيطرتها الكاملة على منطقة الكرب

المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها في حيفان بتعز وتعلن سيطرتها الكاملة على منطقة الكرب

سما نيوز/العربية اليمنية-تعز/ماهر عبدالحكيم الحالمي/خاص

بدعم من التحالف العربي تشهد جبهة حيفان شرق محافظة تعز اليمنية توسعا وزخما عسكريا كبيرا وانتصارات متلاحقة لقوات المقاومة الجنوبية واللواء 17 مشاة مع تمكنها من اختراق خطوط الدفاع الأمامية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران وانحسار رقعة سيطرتها في مديرية حيفان ودحر عناصرها في عمليات نوعية ومباغتة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية في جبهة حيفان.

 

 

وتقدمت قوات المقاومة الجنوبية بقيادة “وافي الغبس ابو شوقي” بعمق يزيد على كيلو مترا بإتجاه جبل الجاح ولمجمع الحكومي لسلطة المحلية لمديرية حيفان ونجحت في انتزاع مواقع مهمة واستراتيجية وسيطرة الكاملة على منطقة الكرب وتطهيرها من مليشيا الحوثي.

 

وأسفرت العمليات العسكرية عن مصرع العشرات من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع قوات المقاومة الجنوبية واللواء 17 مشاة فيما فرت عناصر الميليشيات من مواقعهم تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم وذلك بعد حصارهم وتضييق الخناق عليهم ليتلقوا بذلك ضربات موجعة وقاصمة وهزائم متلاحقة شتت صفوفهم وأنهكت قدراتهم العسكرية.

 

وتشهد جبهة حيفان معارك عنيفة منذ الثلاثاء الماضي، تصاعدت حدته إلى معارك عنيفة في اليومين الماضيان وسط تقدم المقاومة الجنوبية، فيما تتكبد المليشيات الإنقلابية الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وهناك العشرات من القتلى والجرحى من عناصرها سقطوا وسط هذه المعارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *