2018/10/16 - 8:35ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / سكان عدن يناشدون الرئيس هادي بالانتصار لهم بمعركة استيلاء متنفذ على أبو دست

سكان عدن يناشدون الرئيس هادي بالانتصار لهم بمعركة استيلاء متنفذ على أبو دست

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

ناشد أبناء مديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بالانتصار لهم في معركة محاولة المتنفذ عبدالله صالح سبعة، الاستيلاء على المتنفس العام “أبو دست” بمديرية صيرة، الذي يزعم أنه لديه وثائق رسمية بملكيته للمتنفس العام، كما ناشدوا بإلغاء كافة العقود المصروفة بشأن متنفسات عدن.

 

وقال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، إن المستشارين القانونيين والمحامين التابعين للسلطة المحلية ومكتب الأشغال بالمديرية قدموا، اليوم، للنيابة العامة والمحكمة في المجمع القضائي الرد القانوني على الدعوى المقدمة من قِبل المتنفذ عبدالله صالح سبعة الذي يسعى للاستيلاء على متنفس “أبو دست”.

 

وأضاف سيدو: وبالمقابل قام المتنفذ سبعة بالتعليق على الرد القانوني الذي قدمته السلطة المحلية بمديرية صيرة على دعوته التي رفعها إلى النيابة العامة والمحكمة، وبدورها حجزت الجهات القضائية المختصة أوراق وملف القضية، للبت وإصدار الحكم بالقضية إلى يوم الأحد الموافق تاريخ الـ 7 من شهر أكتوبر القادم.

 

ونظم أبناء مديرية صيرة يتقدمهم مدير عام المديرية خالد سيدو، ومدير مكتب الأشغال العامة في صيرة عارف يماني، ومنظمات مجتمع مدني والشخصيات الاجتماعية والمدنية والإعلامية، اليوم، وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بعدن الواقع بمديرية خورمكسر، للتعبير عن رفضهم الاستيلاء على متنفس “أبو دست” بمنطقة صيرة، باعتباره متنفس عام وليس ملكية خاصة ولا يحق لأحد التصرف به أو صرفه لأحد.

 

ورفع أبناء مديرية صيرة المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات وشعارات مختلفة، أكدوا خلالها أن عدن أمانة في أعناق كافة أبنائها ولن يسمحون باستباحة متنفساتها، وقالوا: إن متنفس “أبو دست”، آخر منفذ إلى بحر صيرة ولن يستأذنون أحد في استنشاق هواء صيرة ورؤية بحرها، كون المتنفس حق عام وليس خاص ويرفضون الاستيلاء على حقهم في متنفساتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *