2018/10/16 - 8:20م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية يرأس اجتماع اللجنة المشتركة بالهيئة

مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية يرأس اجتماع اللجنة المشتركة بالهيئة

سمانيوز/حضرموت/إعلام الهبئة

عقد صباح اليوم برأسة مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت المهندس صلاح أحمد بابحير للجنة المشتركة لحساب الاتاوات من الجانب القانوني والفني وذلك بمقر الهيئة فوه.

 

حيث استعرض المدير العام ما تم التوصل إليه من اتفاقات و توصيات حول الاتاوات الخاصة بالخامات المعدنية للمواد المرخصة من قبل الهيئة للشركات الاستثمارية و المحاجر و الكسارات وعرض مواد القانون لقانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م و اللائحة التنفيذية رقم 1 لسنة 2012م الخاصة بآلية الاحتساب و حسب الكميات المستخرجة كلا حسب نوعها من الصخور الصناعية و الإنشائية .

 

و تم مناقشة المواد القانونية و وضع الآلية استنادً لمواد قانون المناجم و المحاجر و على أن سيتم تطبيقها على الجميع ممن يعمل بمجال التعدين .

 

كما أشار المدير العام بالإسراع بمباشرة اللجنة مهامها و النزول إلى المصانع ذات الصناعات التحويلية و إلى المحاجر و الكسارات كون ذلك سيعزز الوضع المالي للهيئة و تحسين الإيرادات و المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

 

وابدأ الجميع تفاعلهم والانقياد لمواد القانون و التي هي منطلق و ضوابط العمل المؤسسي .

 

وفي الختام شكر المدير العام جميع الحاضرين لما يقدموه في خدمة المصلحة العامة .

 

ضم هذا الإجتماع كلا من المدير المالي الاستاذ انور سعيد بن ثعلب والقانوني عادل عبدالله بن سحاق المستشار القانوني للهيئة و الدكتور فايز محمد بامزاحم المحاسب القانوني و مدير العلاقات العامة الأستاذ صبري بن دغار و مدير إدارة التقييم و الترويج المهندس محمد فرع الماعزي و المهندس حسن باراس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *