2018/12/11 - 4:41م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الأجهزة الامنية بوادي حضرموت وبتعاون المواطنين تضبط عمليات سرقة بمديرتي تريم والسوم

الأجهزة الامنية بوادي حضرموت وبتعاون المواطنين تضبط عمليات سرقة بمديرتي تريم والسوم

سما نيوز/حضرموت/خاص

بتوجيهات من مدير عام أمن حضرموت الوادي والصحراء العميد مبارك أحمد العوبثاني في القبض على الجناة وتسليمهم الى العدالة أمرت نيابة تريم الابتدائية بحبس عاطل عن العمل على ذمة التحقيق لسرقته كمية من الذهب من احد منازل اقربائه هو وزوجته في منطقة النويدرة .

 

وكانت أمن وشرطة مديرية تريم قد تلقت بلاغا من المواطن ( ق- ع- س)  يبلغ من العمر(42) عاما، بسرقة  عدد من الاطقم والاحزمة الذهبية من داخل بيته وانه يشتبه فى أحد اقربائه وزوجته، ومن خلال البحث والتحري تمكن رجال الأمن بتحديد الأماكن التي قد يتواجد فيها المشتبه.

 

وفي سياق متصل وبتوجيهات مدير عام الأمن والشرطة لأجهزة الامنية بتريم ألقت أفراد الأمن القبض على المتهم (أ – ع – ف ) حيث بلغت قيمة المسروقات الذهبية حوالي 10 مليون ريال، وخلال التحقيق تم مواجهة المتهم بجريمة السرقة حيث اعترف الجاني بارتكاب الواقعة ، وتمت عملية السرقة بتعاون ومساعدة زوجته.

 

من جهتها القت افراد الأمن القبض على احد الاشخاص ويدعى ( ع- م ؛ م ) يبلغ من العمر (28) عاما اقدم على سرقة هزاز معمل طوب بمنطقة الفجير، بتعاون المواطنين الشرفاء اثناء ما كان المتهم يحاول بيع المسروق لإحدى المحلات التجارية بالمديرية.

 

واعترف المتهم بجريمة السرقة حيث بلغ اجمالي قيمة الهزاز (500000) الف ريال، وتجري التحقيق لمعرفة فيما اذا كان هناك بعض الجرائم الاخرى قد ارتكبها الجاني او له علاقة بها.

 

وفي حادثة طريفة كشفت كاميرا مراقبة سرقة احد الورش الكبيرة بمنطقة عيديد بتريم كانت مخفية، وابلغ اصحاب الورشة الاجهزة الامنية بمديرية تريم بالواقعة لحظة قيام المتهم بتنفيذ عملية السرقة والتي بدورها سارعت بالوصول الى موقع الورشة ليتم ضبط المتهم، وفأجات السارق بتصويره أثناء تنفيذ عملية السرقة بعد ان انكر فعلته في البداية واصر على برائته، ويدعى الجاني ( ص –  ب) يبلغ من العمر (33) عاما من اهالي منطقة عيديد، واعترف بعد تحقيقات بسرقة بعض المعدات الخفيفة الثمينة واجهزة ومبالغ مالية وغيرها كانت موجودة في الورشة .

 

الى ذلك افادت الاجهزة الامنية بمديرية تريم انها تلقت بلاغا من المواطن (س – ك – ح) يبلغ من العمر (80)عاما عن تعرضه  لسرقة سيارته نوع هيلوكس مستوبيشي ابيض اللون غمارتين موديل 2002  لحظة وصولة مديرية تريم قادما من منفذ شحن، مؤكدة انه تم التعامل مع البلاغ بجدية عالية حيث تم ابلاغ عمليات الوادي والصحراء والتعميم على السيارة ومواصفاتها، موضحة انه وبحرفية ومهنية متميزة تمكن رجال الامن الاشاوس بمديرية السوم من ضبط السيارة والجاني في النقطة التابعة للمديرية وتم إيداعه الحجز حتى يتم استكمال الاجراءات القانونية بشأنه والرفع الى الجهات المختصة لينال المتهم جزاءه العادل .

 

هذا وقد اعرب مدير عام امن حضرموت الوادي والصحراء العميد مبارك احمد العوبثاني عن شكره وامتنانه للجهود المتميزة المبذولة من قبل الاجهزة الامنية في كشف الجريمة وضبط مرتكبيها ، مطالبا اياهم ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتثبيت دعائم الامن والاستقرار خدمة للمواطن، مناشدا جميع المواطنين برصد جميع تحركات المشتبهين وإبلاغ الاجهزة الأمنية للقيام بدورها في القبض عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *