الجنوب العربي

مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية فرع حضرموت يستقبل مدير عام مديرية حجر

[su_label type=”info”]سمانيوز/المكلا/اعلام الهيئة[/su_label]  
استقبل صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت المحامي أنور محمد الشاذلي مدير عام مديرية حجر وذلك بمقر الهيئة .
 
حيث رحب مدير عام الهيئة بمدير عام مديرية حجر لزيارته للهيئة واستعرض مدير عام الهيئة آلية العمل المشترك بين الهيئة و المديريات إضافة إلى جيولوجية مديرية حجر و التنوع الصخري و ما بها من ثروات معدنية فلزية و لافلزية
كما ذكرت بعض التراخيص الاستكشافية التي استخرجت بالمديرية ومدى التعاون و تسهيل عملية البحث و الاستكشاف للمعادن من قبل مدير عام المديرية المحامي أنور محمد الشاذلي و كذلك تم مناقشة بعض المخالفات التي تمارس من قبل السكان المحليين في عمليات التحجير ( المقالع ) التقليدي لاحجار البناء وكيفية معالجتها و تصحيح أوضاعهم من ناحية قانونية و رسمية .
 
كما أشار مدير عام مديرية حجر على إستعدادهم للتعاون فيما بين المديرية و الهيئة لما يخدم مصلحة المديرية و المصلحة العامة للوطن والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية و فتح فرص استثمار بالمديرية .
 
وأكد المهندس صلاح بابحير في حالة الاستغلال في مجال الاستثمار المعدني سوف يلزم المستثمرين حسب قانون المناجم و المحاجر بالتنمية الاجتماعية للمديرية و المساهمة في القضاء على البطالة و حصول المديرية على ضريبة النقل و الرسوم المحلية .
 
واضاف بابحير أنة سيتم النزول حسب البرنامج المدروس النزول الى مديريات المحافظة و سيتم توقيع اتفاقية آلية العمل المشترك ضمن العمل المؤسسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى