2018/10/17 - 3:26م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية فرع حضرموت يستقبل مدير عام مديرية حجر

مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية فرع حضرموت يستقبل مدير عام مديرية حجر

سمانيوز/المكلا/اعلام الهيئة

 

استقبل صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت المحامي أنور محمد الشاذلي مدير عام مديرية حجر وذلك بمقر الهيئة .

 

حيث رحب مدير عام الهيئة بمدير عام مديرية حجر لزيارته للهيئة واستعرض مدير عام الهيئة آلية العمل المشترك بين الهيئة و المديريات إضافة إلى جيولوجية مديرية حجر و التنوع الصخري و ما بها من ثروات معدنية فلزية و لافلزية

كما ذكرت بعض التراخيص الاستكشافية التي استخرجت بالمديرية ومدى التعاون و تسهيل عملية البحث و الاستكشاف للمعادن من قبل مدير عام المديرية المحامي أنور محمد الشاذلي و كذلك تم مناقشة بعض المخالفات التي تمارس من قبل السكان المحليين في عمليات التحجير ( المقالع ) التقليدي لاحجار البناء وكيفية معالجتها و تصحيح أوضاعهم من ناحية قانونية و رسمية .

 

كما أشار مدير عام مديرية حجر على إستعدادهم للتعاون فيما بين المديرية و الهيئة لما يخدم مصلحة المديرية و المصلحة العامة للوطن والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية و فتح فرص استثمار بالمديرية .

 

وأكد المهندس صلاح بابحير في حالة الاستغلال في مجال الاستثمار المعدني سوف يلزم المستثمرين حسب قانون المناجم و المحاجر بالتنمية الاجتماعية للمديرية و المساهمة في القضاء على البطالة و حصول المديرية على ضريبة النقل و الرسوم المحلية .

 

واضاف بابحير أنة سيتم النزول حسب البرنامج المدروس النزول الى مديريات المحافظة و سيتم توقيع اتفاقية آلية العمل المشترك ضمن العمل المؤسسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *