2018/12/13 - 3:40م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ أبين يعقد لقاء إستغاثة بمدير الهلال الاحمر الاماراتي وممثلي المنظمات والمؤسسات والصناديق العاملة في المجال الطبي

محافظ أبين يعقد لقاء إستغاثة بمدير الهلال الاحمر الاماراتي وممثلي المنظمات والمؤسسات والصناديق العاملة في المجال الطبي

سمانيوز/ابيـن/خاص

خنفر / خاص

عقد اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين لقاء استغاثة لهيئة مستشفى الرازي الذي حضره المهندس سعد آل علي مدير الهلال الاماراتي وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية العاملة في الجانب الطبي وهيئة الإغاثة الكويتية الذين وجهت لهم دعوة بالحضور من هيئة المستشفى لتدارك وانتشال وضع تقديم الخدمات الطبية للمرضى .

في بداية اللقاء رحب اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بالمنظمات والهيئات والمؤسسات الخيرية التي لبت نداء الإستغاثة الذي رفع من هيئة المستشفى للخروج من الواقع الذي يعانيه .

وبعد ذلك قدم نبذة عن الوضع والظرف الصعب الذي يمر به المواطن ومايقدمه المستشفى من خدمات ضئيلة جدًا حيث ويعتبر المركز الطبي الرئيسي لمديريات المحافظة واكتظاظ المرتادين عليه من المرضى بسبب زيادة الكثافة السكانية لمديريتي خنفر وزنجبار ونزوح كبير إلى هاتين المديريتين من المحافظات التي تواجه صراع مع الميليشيات الحوثية الإنقلابية ، واحالة عدد من المرضى من مديريات المحافظة.

واطلع الجميع بأن هيئة مستشفى الرازي لايمكن أن ينهض كونه يحتاج إلى بعثة طبية في مختلف التخصصات ومركز لغسيل الكلى ، وإصلاح لثلاجة الموتى ، وإصلاح التكييف المركزي .

وأشار أن هيئة الرازي تعاني من عدم توفر كوادر ومعدات ولوازم طبية في قسم الطوارئ الذي لايستطيع تقديم خدماته ولو بنسبة 40% ، وكذلك معانات قسم العمليات وماينقصه في التبريد والأجهزة واللوازم الطبية واصلاح الأرضيات والحمامات والمرواح ، وبالمثل مايعانيه قسم الولادة ، بالإضافة إلى مايعانيه المستشفى من نقص في الأسرة والكراسي المتحركة وافتقار الأدوية في المخازن .

وبعد أن استمع الجميع إلى مايعانيه هيئة مستشفى الرازي تحدث مدير هيئة الهلال الاحمر الاماراتي المهندس سعد آل علي وقال بالمختصر الشديد أن أي طلب سيقدمه المحافظ سيلبى وينفذ وسيكون مركز غسيل الكلى أول ماسينفذه الهلال الاحمر الاماراتي.

وتحدث ممثل هيئة الإغاثة الكويتية ابو اسماعيل أن الهيئة لن تتخلى عن تقديم العون ودليل ذلك تلبيتهم للدعوة ، وأن دول التحالف ملتزمة لهذا البلد وستصل الرسالة إلى المعنيين .

واضاف اسماعيل ان هناك اجهزة وأدوية قادمة للهيئة ، وستأخذ بقية الإحتياجات وسترفع للهيئة الكويتية .

وأوضح ممثل الصندوق الإجتماعي فرع عدن الاخ صالح الحكم ان للصندوق تدخلات في الحوادث وعمل اصلاحات وتجهيزات محدودة بالإضافة إلى غرفة الولادة ستنفذ خلال الأسابيع القادمة .

وفي الختام تحدثت الاخت منال القرشي مديرة مشروع سلامتك يا أمي الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية والممول من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان أنها ستدعم قسم الطوارئ التوليدي والصحة الإنجابية ، وستقدم رواتب للكادر الصحي وتعقد دورات تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية في مجال حزمة خدمات الحد الأدنى من خدمات الصحة الإنجاببة ، وستدعم مستشفى الرازي براتب إستشاريين نساء وولادة ، مقيمين ، ممرضات وقابلات ، حراسة ونظافة .

حضر اللقاء ممثل منظمة كير العالمية في أبين و مندوب مؤسسة ينابيع الخير الخيرية ووكيل المحافظة محمد الجحما والوكيل المساعد عبد العزيز الحمزة ومدير عام مكتب الصحة د. جمال امذيب ومدير هيئة الرازي د. هدار محمد ومدير التأمينات الاجتماعية غسان عبادي ، ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري .

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *