أخبار عربية

مقتل قيادي حوثي بارز في الحديدة

[su_label type=”info”]سمانيوز/العربية اليمنية/الحديدة[/su_label][su_spacer size=”10″] قتل مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادي بارز بقصف جوي للتحالف العربي في محافظة الحديدة.
 
وقال بيان صادر عن ألوية العمالقة التابعة للجيش، مساء الأحد، أن طيران التحالف العربي أستهدف تجمعا لمليشيات الحوثي بغارة جوية ما أسفر عن مصرع القيادي البارز في المليشيا “حسين يحيى كشيمة” بالإضافة إلى 43 فرداً من مرافقيه.
 
وأضاف أن”الكشيمة يعتبر قيادياً من الدرجة الأولى لدى مليشيات الحوثي، حيث تقلد قيادة تدريب العناصر الميدانية (قادة كتائب وفرق ومجموعة) في محافظتي حجة وصعدة”.
 
ولفت البيان إلى أن القيادي الحوثي نفسه أشرف سابقاً على تفجير المنازل والمرافق الحكومية في المحافظات المسيطر عليها من قبل المليشيات الإنقلابية.
وكان “الكشيمة” يتمتع بخبرة كبيرة في زراعة الألغام إيرانية الصنع والعبوات الناسفة، والألغام البحرية؛ وعولت عليه جماعته بدرجة كبيرة في زراعة العبوات الناسفة والألغام في مختلف جبهات القتال، حسب البيان.
 
وأردف البيان أن”الكشيمة تلقى تدريبا عسكرياً عالياً في لبنان وإيران عامي 2011 و 2012م، وأخذ بعد التدريب دورة طائفية حوثية استمرت لـ6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى