2018/10/17 - 2:41م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / أجرت وكالة أنباء الجنوب العربي«سمانيوز»لقاء خاص مع مدير مكتب الصحه والسكان بمديرية حبيل جبر د/مراد هيثم يوضح فيه الكثير الكثير من المعلومات حول مايقدمة المكتب الصحي من خدمات

أجرت وكالة أنباء الجنوب العربي«سمانيوز»لقاء خاص مع مدير مكتب الصحه والسكان بمديرية حبيل جبر د/مراد هيثم يوضح فيه الكثير الكثير من المعلومات حول مايقدمة المكتب الصحي من خدمات

سمانيوز/ردفان /خاص حوار خاص أجراه/فكري البشيري

_سما نيوز

_في البدايه نريد معرفة دوركم في مجال الخدمات الانسانيه الطبيه التي تقدموها للمواطنين في المديريه ؟
_وايضاً هناك شكاوي وصلتنا من منطقة غرابه تفيد بعدم وصول اي مواد طبيه مختلفه للمنطقه نهائيا منها شعير الاطفال ماردكم علئ هذه الكلام؟

 

دكتور /مراد هيثم

في البدء أشكركم على إهتمامكم وحرصكم على مصلحة المواطن ووصول الخدمات الصحية اليه.
وللعلم أننا نتعامل مع الوحدات الصحية في المناطق البعيدة ..ومنطقة غرابة ظمن الزمام السكاني للوحدة الصحية ذيردم ..وقد قمنا بإيصال دفعتين من العلاجات الى الوحدة الصحية بكميات لم تصلها منذ إن أنشأة الوحدة الصحية وبإشراف مباشر مني بإيصالها الى الوحدة الصحية بتواجدي شخصيا مع كل دفعة وصلت ..وهذا موثق بسندات الاستلام والتوثيق بالصور الفوتغرافية.
ايضاً قد تكون الخدمة المميزة التي كانت تقدمها العربة المتنقله في غرابه أعتبرت عند الأهالي أنها خدمة الزامية على مكتب الصحة بالمديرية بإستمرارها، كنا نتمنى استمرار خدمة العربة المتنقلة لمنظمة الهجرة لكن لكل منظمة برنامج عمل وفترة معينة ليس من صلاحيتنا تمديد فترتها.
.

سما نيوز
اذا كان المواطن يشتكي من عدم وصول كيس واحد شعير لمنطقة غرابه ما الفائده من السندات والاستلام والتوثيق نحن نزلنا المنطقه وضج الناس هناك في منطقة غرابه اولادنا ماتوا ولم نستلم كيس واحد صغير هكذا قالوا لنا؟

دكتور /مراد هيثم

لان الكميات تصل الى الوحدة الصحيةالخاصة بهم وهي الوحدة الصحية ذيردم ..ولا تصل الى القرئ.

بإمكانك النزول الى الوحدة الصحية وتتحرى بنفسك عن وجود شعير هناك او لا وإفادتنا.
ولانك قلم حر عرفناك من كتاباتك السابقة حول مواضيع عامة تتحرى الحقيقة فيها وافيناك بكل هذه التفاصيل ومستعدين نوافيك بما هو اكثر من هذا.

سما نيوز

بمعنئ ان منطقة غرابه لا توجد فيها وحده صحيه ولكنها تقع ظمن الوحده الصحيه في وادي ذي ردم ؟

دكتور /مراد هيثم

لا لاتوجد فيها وحدة صحية

 

سما نيوز

نريد تفاصيل حول عدد الاطفال المستهدفين في منطقة غرابه وكم الاعتماد الرسمي لهذه المنطقه شهريا من الشعير ؟
ومتئ بداء اول صرف لمنطقة غرابه عبر مكتب الصحه ؟

دكتور /مراد هيثم

عدد السكان للزمام السكاني للوحدة الصحية ذيردم 4044 نسمة وعدد الاطفال دون الخامسة الذين يتم اخذ قياسات سوء التغذية منهم 708
بمعنى 708 عدد الاطفال الذين يدخلون ظمن الفئة العمرية التي يتم أخذ القياسات لها ..وبعدها يتم تسجيل الاطفال المصابين بسوء التغذية التي تنطبق عليهم معايير سوء التغذية بالقياسات الوزن مقابل الطول او عبر شريط المواك لقياس محيط منتصف الذراع.

سما نيوز

708 طفل عدد كبير اذا لم تهتموا فيهم أخي مراد؟

دكتور /مراد هيثم

بالنسبة للشعير ليس كل هذا العدد يعتبر مستحق..المستحقين هم عدد بسيط الذين تنطبق عليهم معايير القبول
وفي منسق قسم التغذية بالمديرية عبدالمنعم راشد هو المشرف المباشر على مسألة صرف الشعير وعدد المقبولين وو… الخ
فيما يخص مسألة التغذية.

سما نيوز
من المسؤول في الوحده الصحيه هناك في ذي ردم هل انتم ؟ ام هناك يتم التلاعب بعيداً عن الانظار؟

دكتور /مراد هيثم

مسألة التلاعب : كما تعلم إن العمل الصحي يعتمد على صحوة الضمير والأمانة المهنية لدى العامل الصحي المقدم للخدمة ولا نبرأ احدا ولكن اذا وجدنا اي دليل على أي عامل بالتلاعب ستكون اجراءتنا صارمة .. نحن حريصين على إيصال هذه الكميات من العلاجات والاغذية العلاجية الى الوحدة الصحية وبعدها يكون دورنا اشرافي على متابعة سير العمل وطريقة الصرف عبر السجلات والتقارير الشهرية لاننا جهة إشرافية ولسنا متوجدين بشكل يومي في الموقع الصحي.

سما نيوز

أيضاً معلومات وصلتنا عن بيع شعير الاطفال في بقالات معروفه للاهالي وقد اوصلوا لنا مواطنيين نوعية هذا الشعير هو نفسه الذي يوزع مجانا ما ردكم علئ هذه الادعاءت اخي مراد؟

دكتور /مراد هيثم

موضوع البيع هذا أمر غير مقبول ولن نرضى به ..ونتمنى إيصال بلاغ كتابي لي بهذا الأمر ..ولنا إجراء.

سما نيوز

في الاخير نتمنئ لكم التوفيق والنجاح في مهامكم اخي مراد سدد الله خطاكم الئ مافيه الخير الئ ان نلتقي في لقاءاً اخر ومعلومات اخرئ .
في آمان الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *