2018/12/17 - 7:29ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ابوظبي تطالب طهران بالخروج من ” الجزر الإماراتية ” التي تحتلها منذُ 47 عام .

ابوظبي تطالب طهران بالخروج من ” الجزر الإماراتية ” التي تحتلها منذُ 47 عام .

سمانيوز/وكالات

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، إيران لإعادة حقوق الامارات في الجزر الثلاث (طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى ) المحتلة منذ 47 سنة.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التب ألقاها بن زايد أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الـ 73، حيث دعا فيها إيران إلى إعادة الحقوق إلى أصحابها، إما بالمفاوضات المباشرة أو باللجوء إلى التحكيم الدولي، مضيفاً أن إيران لم تتوقف يوما عن العبث في المنطقة ودعم الإرهاب وتطوير أسلحتها.

 

وأضاف بن زايد أن المنطقة العربية بحاجة لتحولات إقليمية لنقلها من الفوضى للاستقرار، وأن القضية الفلسطينية تحتاج من المجتمع الدولي التحرك لحلها.

 

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ان الامارات ترفض التطرف، وسياستها للتصدي للإرهاب ثابته، ولا تفرق بين جماعة وأخرى، مشيراً إلى أن الوضع في المنطقة يزداد خطورة مع قيام دول بتوفير منابر إعلامية لخطاب الكراهية.

 

ونبه سموه الشيخ إلى أن السعودية تتعرض لصواريخ إيرانية عبر ميليشيات الحوثي في اليمن، لافتا إلى أن هذه الميليشيات ترفض كل مبادرات السلام في اليمن والدليل غيابهم الأخير عن جنيف.

 

وأكد بن زايد ان الإمارات تشارك مع المملكة العربية السعودية في الرؤية لتحقيق مستقبل مشرق للمنطقة.

 

وعن مبادرات الامارات الإنسانية، قال سموه إن الامارات تحرص على تقديم المساعدات للمناطق المنكوبة بالحروب والكوارث الطبيعة من دون تمييز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *