2018/12/15 - 2:39م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / عاجل .. مسؤول حكومي يطالب بسرعة تشكيل حكومة طوارئ ذات كفاءة لانقاذ الشعب من الموت جوعاً

عاجل .. مسؤول حكومي يطالب بسرعة تشكيل حكومة طوارئ ذات كفاءة لانقاذ الشعب من الموت جوعاً

سمانيوز/الرياض/خاص

في رسالة وجهها وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد “مختار الرباش” الى قيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي طالب فيها بسرعة إجراء تغيير حكومي، وتشكيل حكومة طوارئ ذات كفاءة لانقاذ الشعب الذي يموت جوعاً.

 

موقع “سما نيوز” تحصل على نسخه منها ويعيد نشرها

 

النص

 

إلى الإخوة الكرام / قيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي المحترمون

 

أسأل الله أن يوحّد الصفوف ويلم الشمل ويُعجِّل بالنصر والفرج … آمين اللهم آمين .

 

بدايةً فإنني كمواطن يمني وقيادي بالمقاومة الجنوبية وكوكيل وزارة أُبرئ ذمتي أمام الله وأمام ولاة الأمر وأمام الناس في قول كلمة الحق دون تهييج أو تطبيل وتزلُّف، فمن العيب أن نبقى صامتين ونحن رجال دولة ونعجز عن تقديم شيءٍ لشعبنا الذي يموت قَتْلاً وجوعاً وقهْراً وفقْراً، ومن العيب على دول عربية وعالمية ينظرون لشعبٍ عظيم قدّم تضحيات كبيرة ومازال يُقدِّم في نصرة دينه وحريته وقضيته وقضايا أمته العربية والإسلامية ولم يحركوا ساكناً للأخذ بيده من شبح المصائب والجوع، فسأقول كلمات لعلَّ الله أن ينفع بها، وأُطالب فيها بأهم مطالب شعبي وناسي، وأنا واحد منهم، لتفويت الفرصة على المتربصين والانقلابيين، وأقترح الآتي :

 

١. سرعة إجراء تغيير حكومي، وتشكيل حكومة طوارئ ذات كفاءة ونزاهة وخبرة وشعور بالمسئولية والوطنية وغير حزبية، وتعمل من المناطق المحررة وتهتم بالأمور الخدماتية للمواطنين كالكهرباء والماء والصحة وإعادة الإعمار والقضاء على انهيار العملة.

 

٢. الدعم القوي لتثبيت الأمن في المناطق المحررة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية وأن تعمل وفق القانون، فبالأمن يأتي الرخاء ويقوى الإقتصاد.

 

٣. في كل ما سبق يجب تفعيل وتوسيع دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإعطاءهم صلاحيات واسعة على كل وزارة وهيئة وإدارة بالحكومة للقضاء على الفساد وكشف المتلاعبين وإقالة الفاسدين أولاً بأول.

 

٤. نقول للإخوة الأعزاء في التحالف … بدأنا وإياكم معاً لدحر المشروع الفارسي كشركاء، ولم ننسَ المعروف في أحلك الظروف، ومازلنا على العهد، فالدم الدم والهدم الهدم، وقد اختلطت الدماء الطاهرة لشهدائنا وشهدائكم الأبرار، فإنه بأيديكم الكثير لإنقاذ الشعب اليمني الذي يموت جوعاً مهما كانت المبررات والأسباب، فبادروا فإن التأخير لايصبُّ في مصلحة أحد.

 

٥. وأخيراً أدعو فخامة الوالد الرئيس حفظه الله بأن يعزم ويتوكل على الله في العمل على مصلحة الشعب بما سبق ذكره، والعمل على تصحيح الشراكة مع التحالف بكل وضوح وشفافية.

 

والله المستعان وإليه المشتكى.

 

وكتبه/ مختار الرباش

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد

القيادي بالمقاومة الجنوبية م/عدن

21محرم1440هـ الموافق 1أكتوبر2018م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *