2018/10/15 - 8:11م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / كوريا الشمالية: إنهاء الحرب لا يمكن أن يكون ورقة مساومة لنزع السلاح النووي

كوريا الشمالية: إنهاء الحرب لا يمكن أن يكون ورقة مساومة لنزع السلاح النووي

سمانيوز/وكالات

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كوريا الشمالية قالت يوم الثلاثاء إن إعلان نهاية الحرب الكورية التي دارت في الفترة من 1950 حتى 1953 ”لا يمكن أن يكون ورقة مساومة“ من أجل نزع سلاح كوريا الشمالية النووي، وأضافت أن الدولة ”لن تأمل فيه كثيرا“ إذا لم تكن الولايات المتحدة تريد نهاية الحرب.

 

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يحضر مؤتمرا صحفيا في بيونجيانج عاصمة البلاد يوم 19 سبتمبر أيلول 2018. (صورة لرويترز من وكالة الأنباء المركزية الكورية ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

كان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قد عبر في بيان مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه_إن في قمتهما في بيونجيانج الشهر الماضي عن استعداده ”لتفكيك دائم“ لمجمع يونجبيون النووي إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراء مماثلا.

 

وقال مون إن هذا سيشمل إعلانا بنهاية رسمية للحرب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في تعليق يوم الثلاثاء إن إعلان نهاية الحرب كان ينبغي أن ”يُحل قبل نحو 50 عاما“ ووصفه بأنه ”العملية الأساسية من أجل إقامة علاقات جديدة وسلام بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة“ في شبه الجزيرة الكورية ”والتي التزمت بها الولايات المتحدة“.

 

المصدر/ (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *