الجنوب العربيرياضةعاجل

عاجل .. التلال يظفر بكأس العاصمة عدن بعد انتصار مثير على الشعلة

سمانيوز/العاصمة عدن/خاص

شهدت العاصمة عدن مساء اليوم الجمعة حدثًا رياضيًا كبيرًا في ختام النسخة الثانية من بطولة كأس العاصمة عدن لكرة القدم، حيث توج فريق التلال بطلاً بعد انتصار مثير على نظيره الشعلة بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب الحبيشي التاريخي، وسط حضور جماهيري كبير وأجواء احتفالية حماسية.

مشهد ما قبل المباراة

شهد ملعب الحبيشي تدفق الجماهير قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية، حيث امتلأت المدرجات بالكامل بالألوان المميزة للفريقين. كانت الأجواء مشحونة بالتشجيع الحار، وظهر المشهد العام مزيجًا من اللونين الأحمر الذي يمثل فريق التلال، والأصفر الذي يعكس هوية الشعلة.

الجماهير كانت تتوافد قبل أكثر من ثلاث ساعات، يتنافسون على أماكنهم في المدرجات، بينما عانى العديد من الجماهير خارج الملعب من عدم التمكن من الدخول بسبب امتلاء المدرجات عن آخرها.

في داخل الملعب، كانت الأهازيج والأغاني التشجيعية تتناغم مع دقات الطبول، في مشهد يعكس شغف جمهور الكرة العدنية بمثل هذه اللقاءات الكبيرة التي تستعيد أمجاد الماضي.

ملعب الحبيشي الذي يعد رمزًا رياضيًا في عدن استضاف هذه المباراة التي أعادت إلى الذاكرة وهج الكرة العدنية في عصورها الذهبية.

أحداث المباراة

مع صافرة الحكم حسين باحزيم معلنًا انطلاق المباراة، ظهر الحذر واضحًا على الفريقين في الدقائق الأولى، حيث كان كل فريق يسعى لتفادي أي أخطاء مبكرة. التلال والشعلة تبادلا السيطرة على مجريات اللعب، مع محاولات متكررة لتهديد مرمى الفريقين، وسط تشجيع حماسي متواصل من الجماهير التي ملأت الملعب.

في الدقيقة 39 من الشوط الأول، استطاع اللاعب مناف سعيد من فريق الشعلة اختراق دفاعات التلال وتسجيل الهدف الأول لفريقه بتسديدة قوية، أشعلت حماس الجماهير الصفراء وأعطت فريق الشعلة الأفضلية في نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني: قلب الموازين

دخل التلال الشوط الثاني بعزيمة قوية محاولًا تعديل النتيجة، في حين تراجع فريق الشعلة إلى الدفاع للحفاظ على تقدمه.

الهجمات المتبادلة بين الفريقين أضافت إثارة كبيرة على المباراة، حيث كان الشعلة يراهن على الهجمات المرتدة لزيادة الفارق، بينما كثف التلال محاولاته لاختراق دفاعات الخصم.

وفي الدقيقة 83، نجح اللاعب أحمد ماهر، نجم التلال، في تقديم تمريرة بينية رائعة للاعب كريم حمدي الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل، ليعيد الأمل لجماهير التلال ويشعل أجواء المباراة من جديد.

مع اقتراب نهاية المباراة، تواصلت محاولات التلال للبحث عن هدف الفوز، وفي الدقيقة 89، حصل التلال على ضربة جزاء بعد أن ارتطمت الكرة بيد أحد مدافعي الشعلة داخل منطقة الجزاء. تقدم أحمد ماهر لتنفيذ الضربة، وأسكن الكرة الشباك، محققًا الهدف الثاني للتلال وسط فرحة عارمة لجماهيره.

التتويج باللقب

مع صافرة النهاية، انفجرت فرحة جماهير التلال بعد تحقيق فريقهم هذا الفوز المثير الذي منحهم لقب البطولة. وبفوزهم بنتيجة 2-1، توج فريق التلال بلقب بطولة كأس العاصمة عدن لكرة القدم في نسختها الثانية، بينما حل فريق الشعلة وصيفًا.

الرعاية والتنظيم

جدير بالذكر أن هذه البطولة أُقيمت تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي “انتقالي العاصمة عدن”، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة، وتنظيم اتحاد كرة القدم، في إطار الجهود المبذولة لتنشيط الحركة الرياضية وإعادة الزخم إلى الملاعب الرياضية في عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى