آداب و ثقافة

عرض فيلم “سبنسر” عن الأميرة الراحلة ديانا في مهرجان لندن السينمائي.

سمانيوز/فن

عُرض فيلم “سبنسر” الذي يروي فصولاً من حياة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، في مهرجان لندن السينمائي الخميس، وهو من بطولة النجمة الأميركية كريستين ستيوارت.

وقالت ستيوارت البالغة من العمر (31 عاماً)، إنها متحمسة لعرض أدائها لشخصية الأميرة ديانا على الجمهور البريطاني، في دور نالت عنه إشادة النقاد.

وتُركز أحداث “سبنسر”، وهم اسم عائلة الأميرة الراحلة، على ثلاثة أيام في حياة ديانا، إذ تتبعها حكاية الفيلم وهي تتجه على مضض إلى “ساندرينجهام هاوس” لحضور تجمع في عيد الميلاد مع أفراد العائلة الملكية البريطانية، في وقت ينهار فيه زواجها من ولي العهد الأمير تشارلز.

 

وكانت أول مرة يعرض فيها الفيلم، الذي أخرجه التشيلي بابلو لارين، في مهرجان البندقية السينمائي الشهر الماضي، ما دفع بعض النقاد للقول إن ستيوارت، التي نالت شهرتها من سلسلة أفلام (تويلايت ساجا) أو “ملحمة الشفق”، قد تُرشّح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثلة.

ونقلت وكالة رويترز، عن ستيوارت قولها على السجادة الحمراء “أشعر بالحماس لعرض الفيلم في وطنه.. عملنا على ذلك بقدر كبير من الحب. حتى إذا كره الجميع الفيلم لن يكون ذلك أمراً سيئاً، لأننا بذلنا كل ما بوسعنا لإنجازه”.

وتابعت قائلة “ونحن نحبها للغاية وأردنا أن نفهمها.. أتمنى أن يحب الجميع الفيلم بقدر ما أحببناها”.

 

ويُصور “سبنسر” الأميرة ديانا وهي تزداد عزلة عن بقية أفراد العائلة الملكية بينما تسعى باستماتة لتحرير نفسها من القيود الملكية. وتَظهر في الفيلم كذلك علاقتها الوثيقة بابنيها وليام وهاري.

ويستمر لندن السينمائي حتى 17 أكتوبر الحالي، وكان المهرجان قد عاد هذا العام للعروض الحية بعد أن أقام فعالياته افتراضياً إلى حد بعيد العام الماضي، في ظل الوضع الاستثنائي الذي فرضه وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى