أخبار دولية

إيران تبدأ تدريبات صاروخية وسط تصاعد حدة التوتر مع أميركا

سمانيوز / متابعات

قال التلفزيون الإيراني إن “الجيش بدأ مناورات بحرية بالصواريخ قصيرة المدى وسفن حربية، الأربعاء، في خليج عمان”، وسط تصاعد حدة التوتر بين طهران وواشنطن.
وكان التلفزيون الرسمي قال، الاثنين، إن “المناورات ستستمر يومين في بحر عُمان، انطلاقاً من منطقة كنارك بمحافظة سيستان وبلوشستان، وسيتم فيها استخدام بارجتين، تحملان منصات لإطلاق الصواريخ”.
والأسبوع الماضي، أطلق الجيش الإيراني مناورات للطائرات المسيّرة في محافظة سمنان، شمال شرقي البلاد، بمشاركة مئات الطائرات التابعة للقوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي للجيش، وفق الوكالة.
وكانت وكالة “مهر” الإيرانية (شبه الرسمية)، قالت الجمعة إن “القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، دشن قاعدة صاروخية على شواطئ الخليج جنوب إيران”.
يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس دونالد ترمب، في ظل تحذيرات متبادلة من الإقدام على عمل عسكري، بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بغارة أميركية.
وزاد منسوب التوتر مع إعلان طهران رفع تخصيب اليورانيوم إلى نسبة 20%، في خطوة اعتبرتها الولايات المتحدة “ابتزازاً نووياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى