أخبار دولية

سلسلة انفجارات تستهدف الشرطة في 4 مقاطعات أفغانية

سمانيوز / متابعات

شهدت 4 مقاطعات في أفغانستان، بين مساء الجمعة وصباح السبت، سلسلة انفجارات أسفرت عن مصرع 6 من أفراد الأمن.
وقالت الشرطة الأفغانية إن 2 من عناصرها لقيا حتفيهما و3 أشخاص جُرحوا في انفجار استهدف سيارة مدرعة في كابول صباح السبت.
وأفادت وسائل إعلام أفغانية بأن السيارة تعود إلى نائب رئيس قيادة شرطة كابول للشؤون الأمنية، محمد نبي بيان، الذي نجا من الهجوم.
وفي إقليم بغلان، لقي شرطي مصرعه وأصيب 2 آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة للشرطة في مدينة بول الخمري صباح السبت، وفق ما ذكرت الشرطة الإقليمية.

وقالت وسائل إعلام إن انفجاراً وقع صباح السبت أيضاً في منطقة ضمان بمحافظة قندهار. ولم يذكر المسؤولون المحليون حتى الآن تفاصيل عن الهجوم.
وفي ولاية هلمند، لقي أحد أفراد إدارة الأمن الوطني مصرعه صباح السبت، في هجوم شنّه مسلحون مجهولون في مدينة لشكارجاه.
ومساء الجمعة، أدى انفجار سيارة مفخخة في منطقة نهر السراج بإقليم هلمند، إلى وفاة عنصرين من قوات الأمن وجرح 4 آخرين، وفق ما قال عضو مجلس إقليم هلمند، عطاء الله أفغان.

عنف متصاعد

وتشهد العاصمة كابول وعدة ولايات أخرى تصاعداً للعنف منذ بضعة أشهر، رغم محادثات السلام الجارية بين “طالبان” والحكومة الأفغانية منذ سبتمبر في الدوحة.
وتتهم الحكومة حركة “طالبان” بالمماطلة في المفاوضات حتى الانسحاب الكامل للقوات الأميركية من البلاد، والمقرر في مايو، وفق ما ينص الاتفاق المنفصل بين الولايات المتحدة و”طالبان”، الموقع في فبراير 2020.
والجمعة، أعلن وزير الدفاع الأميركي كريستوفر ميلر، خفض عديد قوات بلاده في أفغانستان إلى 2500 جندي، ما يشكل أدنى مستويات الحضور العسكري الأميركي هناك منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى