أخبار دولية

هآرتس: إسرائيل تسمح للولايات المتحدة بنشر قبتها الحديدية في الخليج وأوروبا

سمانيوز / متابعات

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن “إسرائيل وافقت على طلب أميركي، بنشر أنظمة دفاع صاروخي (القبة الحديدية)، إسرائيلية الصنع، في قواعد عسكرية أميركية في الخليج العربي وأوروبا، وأماكن أخرى في آسيا”.
وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، إلى أن “نظامين صاروخيين تم تسليمهما فعلاً إلى الولايات المتحدة”، ولكن المصادر الإسرائيلية لم تحدد البلدان التي سيتم نشر هذه الأنظمة الصاروخية فيها.

وقال المسؤولون الإسرائيليون، إن “الأنظمة الصاروخية في الشرق الأوسط، تهدف إلى الدفاع عن القوات الأميركية في الخليج من هجمات إيران ووكلائها، فيما أن الأنظمة التي سيتم نشرها في أوروبا الشرقية، ستحاول الولايات المتحدة من خلالها مواجهة أي محاولات من روسيا، لمهاجمة القوات الأميركية أو البنية التحتية الاستراتيجية لتلك الدول”.
وأشارت “هآرتس” إلى أن شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة المحدودة، هي من طورت نظام الدفاع الصاروخي مع عدد من شركائها، وستفتح خط إنتاج في الولايات المتحدة، مع شركة “ريثيون تكنولوجيز”، التي تتخذ من مدينة ماساتشوستس مقراً لها، لإنتاج هذا النوع من البطاريات للجيش الأميركي، ودول أخرى في أوروبا والخليج وآسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى