أخبار عربية

نائب قائد “القسام” في القاهرة لبحث “صفقة الأسرى”

سمانيوز/ متابعات

قالت مصادر مصرية مطلعة، إن نائب القائد العام لـ”كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مروان عيسى، سيصل القاهرة، الأربعاء، للقاء رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل.
وأضافت المصادر، أن عيسى، سيقدم للمسؤولين المصريين مطالب “القسام”، وذلك لإبرام صفقة تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلي.
وكشفت المصادر أن تل أبيب، طلبت من القاهرة التوسط لإنجاز “الصفقة” في “أقرب وقت”.
من جانبها، اشترطت حركة “حماس” الوفاء بما يعرف بـ”صفقة الوفاء للأحرار”، قبل إتمام الصفقة الجديدة، وفقاً لـ”المصادر”.
وكانت إسرائيل توصلت إلى اتفاق مع “حماس”، عبر وساطة مصرية في عام 2011، تم بموجبه إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مقابل الإفراج عن 1027 معتقلاً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.

“حماس” و”فتح” في القاهرة

والثلاثاء، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، إلى القاهرة، على رأس وفد من قيادات الحركة، بالإضافة إلى وفد من حركة “فتح”، لإجراء مباحثات منفصلة مع مسؤولين مصريين، بشأن المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي.
وأفادت “حماس” في بيان، بإن الزيارة “تأتي تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء مباحثات في مختلف التطورات السياسية والميدانية”، أهمها تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار المتزامن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف تبادل الأسرى مع إسرائيل.
ويضم وفد “حماس”، نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وعدد من أعضاء المكتب السياسي، من بينهم موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى