أخبار عربية

تونس تطالب ألمانيا بالتحقيق في حادثة طعن طبيبة

سمانيوز/وكالات

طالبت سفارة تونس في برلين، السلطات الألمانية، اليوم الأحد 28 يناير 2024، إلى الإسراع في التحقيق بحادثة طعن تعرضت له مواطنة تونسية في مدينة مانهايم.

وأشارت السفارة، في بيان، إلى تعرض المواطنة، وهي طبيبة أسنان مقيمة في ألمانيا، إلى “حادثة طعن همجي وغير مُبرر من قبل شاب ألماني”.

الحالة مستقرة
قالت السفارة إن الضحية ترقد في مستشفى بمدينة مانهايم، وتخضع للمتابعة ولفحوصات طبية، مشيرة إلى أن حالتها “مستقرة وبعيدة عن الخطر رغم فظاعة الاعتداء”.

ولم تكشف السلطات الألمانية، حتى الآن، عن أسباب الهجوم، وما إذا كان بدافع الكراهية، كما لم يصدر أي تعليق من السلطات الألمانية.

وفي نفس السياق، قالت صديقة الضحية إن الشاب الألماني نفذ هجومه على الطبيبة، عندما كانت تتجه إلى أحد المطاعم القريبة من مقر معملها.

وأضافت أن صديقتها “استبسلت في الدفاع عن نفسها، ومنع الجاني من تسديد طعنات على مستوى رقبتها، بوضع كلتا يديها فتلقت طعنات غائرة فيهما، وفي أماكن مختلفة من الوجه والرأس”.

مذكرة توقيف
من جهة أخرى، أصدر مكتب المدعي العام في مانهايم، مذكرة توقيف بحق رجل يبلغ من العمر 28 عامًا.

وقال مكتب المدعي العام، إن القضية في مرحلة التحقيق ويحتمل أن المشتبه به يُعاني من مرض عقلي، حيث يخضع حاليًا للتقييم من قبل خبير نفسي معين من قبل السلطات الأمنية، كما تبين أنه لا توجد علاقة معرفة بين الضحية والشاب المشتبه به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى