أخبار عربية

مصر: العمليات العسكرية برفح الفلسطينية تنذر بكارثة إنسانية

سمانيوز/وكالات

حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت 10 يناير 2024، من زيادة رقعة العملية العسكرية الإسرائيلية، مشيرًا إلى إنها ستكون لها “نتائج وخيمة”، وتنذر بكارثة إنسانية.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته البلغارية ماريا جابرييل، بثته قناة القاهرة الإخبارية، أن مصر جددت مطالبتها بوقف إطلاق النار الفوري في غزة، موضحا أن اتصالات مستمرة وجهود تبذل في القاهرة لتقريب وجهات النظر ووضع إطار يسمح باتفاق هدنة في قطاع غزة.

الوضع في رفح
تابع شكري: “نرفض أي تصفية للقضية الفلسطينية والمفاوضات معقدة وكل طرف يريد تحقيق أكبر قدر من مصالحه، موضحا أن “إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد للاستقرار بالمنطقة”.

وعن الوضع في رفح، واصل: “هناك تكدس للفلسطينيين في مكان محدود ما يمثل خطورة كبيرة أمام أي عملية عسكرية إسرائيلية”، مضيفا “نؤكد أن الوضع الإنساني لا يحتمل مزيدا من التدمير والضحايا والوضع متفاقم أصلا”.

تحذيرات دولية
حذرت العديد من الدول والمنظمات العالمية من إقدام إسرائيل على هذه الخطوة حيث قالت الولايات المتحدة، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح، التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص، دون تخطيط أو بالقليل من التفكير ستكون “كارثة”.

من جهته، أعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه إزاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح، مشيرًا إلى أنه سيكون له عواقبه كارثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى