أخبار عربية

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط صاروخ أطلق من اليمن على خليج عدن

سمانيوز/وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت 24 فبراير 2024، إسقاط صاروخ أطلق من اليمن على خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية، إن المدمرة يو إس إس ميسون (دي.دي.جي 87) أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون على خليج عدن، مضيفة أنه كان يستهدف على الأرجح ناقلة وقود، بحسب وكالة رويترز.

تدمير 7 صواريخ
ذكرت القيادة الأمريكية أنه لم تصيب أي من السفينتين (يو إس إس ميسون) أو (إم في تورم ثور) التي ترفع علم الولايات المتحدة وتديرها وتملكها جهات أمريكية بأي أضرار، كما لم تقع أي إصابات.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر، اليوم السبت، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا من معسكر لهم في الحوبان شرق تعز باتجاه باب المندب، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قبيل ذلك، أن قواتها دمرت 7 صواريخ كروز حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق صوب البحر الأحمر.

ضربات جوية
وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الجمعة، أن استهداف الحوثيين للسفينة البريطانية (روبيمار)، الأحد الماضي، تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى