الجنوب العربي

انتقالي سقطرى يحتفي بالمرأة السقطرية في يومها العالمي

سمانيوز / سقطرى

احتفت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة المهندس رافت علي إبراهيم الثقلي، وعدد من القيادات السياسية الأمنيه والعسكرية بالمحافظة.

وفي الحفل، الذي بُدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى المهندس الثقلي، كلمة نقل فيها تهاني ومباركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرات بهذه المناسبة.

وحيّا الثقلي في كلمته النساء الرائدات اللآتي تقدّمن الصفوف الأمامية خلال مراحل النضال كافة، وخاصة الماجدات في سقطرى اللآتي شاركن في المسيرات التي شهدتها المحافظة لرفض وطرد مليشيات الإخوان التي كانت جاثمة على صدور أبناء المحافظة.

ولفت الثقلي إلى أن المرأة اليوم، أصبحت شريكة حقيقية في بناء المجتمع، وقيادة الانتقالي في سقطرى، تعوّل كثيراً على دور المرأة للنهوض بواقع الحياة في المجالات كافة.

من جهتها، عبّرت فاطمة ثاني أحمد، مديرة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي سقطرى، عن سعادتها بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة، التي تعد رمزاً للنضال والتخلص من العبودية والتمييز والإقصاء، والعدالة والمساواة والكرامة الإنسانية.

وأضافت مدير إدارة المرأة والطفل قائلة:” هاهي المرأة السقطرية اليوم تحظى بدورها في مجتمعنا، مثلها كمثل باقي محافظات جنوبنا الحبيب، وبدورنا ومن المسؤولية الملقاة على عاتقنا، فقد اخترنا هذا اليوم أيضاً  ليكون يوماً لتكريم المرأة على مستوى المراكز   بالمحافظة، عرفانا بدورها الزاخر بالعطاء”.

واختتم الحفل بتكريم عددٍ من النساء الرائدات بمراكز المحافظة، عرفاناً بدورهن في بناء وخدمة مجتمعهن والتضحية في سبيل قضيتهن الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى