الجنوب العربي

اللجنة الحقوقية بمشروع الحماية المجتمعية تجري نزولاً للسجن المركزي بأبين.

سمانيوز/أبين

نفذت اللجنة الحقوقية بمشروع الحماية المجتمعية الذي تنفذه مؤسسة شباب أبين بدعم من منظمة شركاء اليمن زيارة ميدانية للسجن المركزي بزنجبار عاصمة محافظة أبين وذلك ضمن أعمال اللجنة في متابعة وتقييم أوضاع المحتجزين والسجناء..

وفي إطار الزيارة الميدانية للسجن المركزي التقت اللجنة بقيادة السجن وتم استعراض فئات النزلاء والتهم المنسوبة إليهم وإمكانية تقديم العون القانوني ليحصل المحتجز والسجين على الحق المكفول في تنظيم السجون وقانون الإجراءات الجزائية ..

وأجرت اللجنة الحقوقية لقاءات مع عدد من نزلاء السجن من محتجزين وسجناء الذين يحتاجون عون قانوني وخدماتي لتحريك قضاياهم، بالإضافة إلى اطلاعها على الخدمات الصحية والتغذية والمعاملة من قبل قيادة وحراسة السجن.

كما تم البحث مع إدارة السجن بشأن النزلاء صغار السن ( اليافعين ) وفصلهم في عنبر خاص خشية عليهم من مواجهة عنف قد يقع عليهم يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية شديدة مباشرة أو بصورة غير مباشرة، أو قد تحدث اعتداءات بدنية قد تصل إلى القتل. وابدت إدارة السجن استعدادها لأخذ هذا الامر بعين الاعتبار برغم ما تعانية من امتلاء للعنابر.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الحقوقية المحامي اكرم باجراد اهتمام اللجنة بأوضاع المحتجزين والسجناء من خلال إجراء نزول ميداني للسجن المركزي والاستماع إليهم، وبحث إمكانية حصولهم على حقوقهم القانونية وفق المواثيق الدولية لحقوق الإنسان المتعلقة بالمحتجزين والسجناء وقانون الإجراءات الجزائية ..

وبدوره أعرب مدير مشروع المصالحة المجتمعية بمؤسسة شباب أبين علاء باحكر عن بالغ شكره وتقديره لإدارة السجن المركزي بمحافظة أبين لدورهم في السماح وتسهيل زيارة اللجنة الحقوقية إلى السجن والاستماع إلى النزلاء لمعرفة احتياجاتهم الحقوقية والقانونية.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى