الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي تحذّر من عملية التغيير الممنهج للتركيبة السكانية في دلتا أبين

سمانيوز / العاصمة عدن

حذّرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من خطورة عملية التغيير الممنهج للتركيبة الديموغرافية للمجتمع في مديريات دلتا أبين.

وطالبت هيئة رئاسة المجلس، في اجتماعها الذي عقدته اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس،  السلطة المحلية بمحافظة أبين بوضعِ حدٍ لعملية التغيير الممنهجة في التركيبة السكانية لمديريات الدلتا، من خلال تمليك وبيع مساحات شاسعة من أراضي الدلتا لنازحين في مسعى لتوطينهم.

وفي شأن آخر، أشادت هيئة رئاسة المجلس بالفعل الشعبي والمشاركة المجتمعية الفاعلة لأبناء شبوة في مواجهة مشروع التمدد الحوثي والوقوف في وجه مشاريع الهيمنة التي تستميت في محاولة السيطرة على المحافظة ومواردها.

وفي السياق، دانت هيئة الرئاسة أساليب القمع والترهيب والاعتقالات، التي تنتهجها قوات الأمن الموالية لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، وآخرها مداهمة ساحتي الاعتصام في مديريتي رضوم والروضة، وإطلاق الرصاص الحي على المعتصمين العُزّل يوم أمس الاحد.

وفي سياق منفصل، ثمّنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الجهود التي تبذلها لجنة الحوار الجنوبي-الجنوبي في مُجمل القضايا المُدرجة في جدول أعمالها، مُشيدة بخطوة توسعة فريق الحوار والتي شملت أبرز الشخصيات الجنوبية في كل من المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى