الجنوب العربي

دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي تدشن ورشة توعوية لمنتسبي قوات العاصفة في العاصمة عدن.

سمانيوز/العاصمةعدن

نظمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم الأربعاء ، ورشة توعوية لمنتسبي قوات العاصفة في العاصمة عدن.

وفي مستهل التدشين الذي حضرة العميد اوسان العنشلي قائد قوات العاصفة والمقدم محمد يسلم الصبيحي أركان حرب قوات العاصفة وركن عمليات المقدم مروان الشاعري، والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب دائرة  التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد و الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، ألقت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة نقلت من خلالها تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي الممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية . 
و أكدت معتوق خلال كلمتها على أن هذه الدورة تأتي ضمن خطط دائرة حقوق الإنسان للرفع من مستوى القدرات الأمنية في الجوانب المتعلقة بالتعامل مع المواطنين وكيفية تجاوز بعض العقبات التي تواجههم أثناء تأدية الواجب الوطني.
وأشارت المحامية ذكرى معتوق في كلمتها إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي حريص على تنمية معارف حقوق الإنسان لدى منتسبي الجيش والأمن الجنوبيين، وطرق تعاملهم مع المواطنين، متمنياً لكل المشاركين في الورشة الاستفادة القصوى منها ونقل معارفها للوحدات الأخرى وتطبيق ما سيتم تقديمه من تدريب على واقعهم العملي.
كما أشادت معتوق بقائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي على جهوده المبذولة في تطوير وتأهيل الأفراد والذي بدورة ينعكس على أداء الأفراد في الميدان، كما أشادت الدور الكبير الذي يقدمه منتسبو قوات العاصفة في تصديهم للعديد من العمليات التي تستهدف أمن و استقرار الوطن وزعزعة السكينة العامة  ، متمنية لهم ان ينالوا الاستفادة القصوى من هذه الدورة في مجال عملهم .
وفي الدورة التي تستمر لمدة يومين متتاليين تلقى المتدربون من منتسبي قوات العاصفة في اليوم الأول محاضرة ألقاها العقيد فارس حاجب ، حيث تعرف المتدربون على أهمية حسن التعامل مع المواطنين أثناء تأدية واجبهم الوطني بما يتلائم مع القانون الدولي الانساني و القانون الدولي لحقوق الإنسان .
وتطرق العقيد فارس حاجب في المحاضرة لبعض الجوانب المتعلقة بالاساليب الأمنية التي يتم استخدامها أثناء تنفيذ الواجب الوطني وحسن التعامل مع العديد من الحالات في الجانب الأمني وذلك لتسهيل دور رجال الأمن . 
هذا وقدم العميد عبدالحكيم الكوبي مداخلة توعوية تمحورت حول أخلاقيات رجال الأمن وانه من الضروري أن يكونوا قدوة للجميع في كل مكان، كون رجل الأمن هو الواجهة الحقيقية للدولة.
وتطرق الكوبي في مداخلته إلى طرق التعامل بانسانية مع المواطنين في العديد من المواقع الأمنية كالنقاط العسكرية وغيرها والتي يتعامل فيها رجال الأمن مع المواطنين بشكل مباشر. |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى