الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

برعاية الرئيس الزُبيدي وانتقالي لحج.. لحج تحيي ذكرى الاستقلال الوطني الـ”30″ من نوفمبر بحفل فني وخطابي بهيج

سمانيوز/ لحج

نظم اتحاد فناني الجنوب بمحافظة لحج اليوم الأحد حفل فني وخطابي بمناسبة الذكرى الـ “54” لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ “30”من نوفمبر بحضور عدد من القيادات يتقدمهم الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج والعميد مختار النوبي قائد محور أبين وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية .
وبدأ الحفل الذي أقيم برعاية، الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والقيادة المحلية لانتقالي لحج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي.

وألقى الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة، نقل في مستهلها تهاني القيادة السياسية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، إلى ابناء محافظة لحج ، والشعب الجنوبي كافة بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد.
واستعرض الجعدي في كلمته بعضا من الدلالات التي تحملها ذكرى الاستقلال الوطني بالنسبة لشعب الجنوب الذي قال بأنه قدم ملاحم بطولية خالدة وتضحيات جسام توجت بنيل الاستقلال الناجز في ال”30″ من نوفمبر من العام 1967م .
وأكد الجعدي بأن مسيرة ثورة الاستقلال الثاني ماضية صوب تحقيق هدفها المنشود داعيا الجميع إلى المزيد من التلاحم والصمود والثبات أمام سياسة التجويع وحرب الخدمات التي يشنها أعداء الجنوب الذين قال بأنهم لم ولن ينجحوا بتركيع شعبنا الجنوبي الصامد .
وأشاد الأستاذ فضل الجعدي بالتحركات السياسية التي تجريها القيادة السياسية الجنوبية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في العاصمة السعودية الرياض ، مؤكدا بأن نتائجها مبشرة على أكثر من صعيد .

وألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة خلال الاحتفال نقل في مستهلها باسمه وباسم القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج بأحر التهاني الوطنية بهذه المناسبة العظيمة إلى القيادة السياسية العليا في المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وهيئة رئاسة المجلس وإلى كآفة شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج.
وأشاد الشعيبي باتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج والنخب الفنية والثقافية والتي قال بأنها كان لها السبق في إعلان كيانهم التأسيسي و هو إتحاد فناني الجنوب بلحج و أعلنوا عن فك ارتباطهم بنظام الجمهورية اليمنية في 20مايو 2012م بإشراف الدكتور/ناصر الخبجي آن ذاك .

واضاف : “إن عبق الذكرى ال54 لعيد الاستقلال الوطني يتزامن هذا العام مع تحركات سياسية تقوم بهل قيادتنا السياسية في المجلس الانتقالي على أكثر من محفل وصعيد لفرض إرادة شعبنا الجنوبي في استعادة دولته مستمدة قوتها من تلاحم وتماسك شعبنا الجنوبي وتضحياته الجسام وهو يذود عن الأرض الجنوبية ” .

وأكد المحامي الشعيبي :”إن شعبنا الجنوبي وهو يقاوم اليوم وبصمود وصبر الحرب الخدماتية التي يشنها أعداء الحياة و المفسدون و الطامعون في النيل من إرادة شعبنا الجنوبي في تحقيق الهدف المنشود في استعادة وبناء الدولة الجنوبية فانه لن يرضخ ولن يستسلم أمام هذه الحرب المنظمة ومحاولة إثناءه عن مواصلة تحقيق أهدافه وتطلعاته المنشودة “.

وشدد الشعيبي على أن بناء الجنوب الجديد لن يتحقق الا بوحدة وتلاحم الجبهة الداخلية للجنوب مجددا تمسك قيادة المجلس الانتقالي بمبدأ التصالح والتسامح ونبذ الفرقة وتعزيز قيم التعايش والقبول بالآخر ، مؤكدا بأن المجلس الانتقالي سيظل ثابتا على المبادئ والأهداف والأسس التي تأسس من أجلها.

وألقيت خلال الحفل كلمة لاتحاد الفنانين الجنوبيين القاها الأستاذ عدنان الخواجة نائب رئيس أتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج استعرض خلالها الجهود التي قام بها اتحاد الفنانين بالمحافظة لإقامة هذا الحفل ، مشيدا بدور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج لإنجاح الاحتفال .

وتنوعت فقرات الحفل بين فقرات فنية شملت قصائد شعرية، ورقصات تراثية وعروض مسرحية، وأغاني وأناشيد وطنية، بمشاركة كوكبة من الفنانين بمحافظة لحج .

وجسدت الفقرات الفنية التي قدمت خلال الاحتفال الملحمة الرائعة التي توجت بتحقيق إرادة شعب الجنوب ونيل حريته واستقلاله الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد عام 1967م.
واختتم الاحتفال الفني والخطابي الذي أقيم بقاعة اتحاد النساء بحوطة لحج بتكريم عدد من فناني الزمن الجميل بمحافظة لحج .

حضر الاحتفال العميد عبده المعطري رئيس لجنة الثقافة بالجمعية الوطنية ، والعميد علي عامر نائب مدير أمن لحج والعميد توفيق الهابوت أركان قوات الحزام الأمني والشيخ حاتم محمود ووكيل محافظة لحج عبدالاله اليزيدي والعميد محمد المرفدي وكيل محافظ لحج وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وأعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية لانتقالي لحج .

كلمة الأستاذ رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج

 

كلمة الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بمناسبة الذكرى ال 54 للاستقلال الوطني الجنوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى